جريزمان يقود 10 لاعبين تعرضوا للظلم فى اختيارات التشكيل المثالى للفيفا

الثلاثاء، 10 يناير 2017 05:13 م
جريزمان يقود 10 لاعبين تعرضوا للظلم فى اختيارات التشكيل المثالى للفيفا النجم الفرنسى أنطوان جريزمان أبرز المستبعدين
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض العديد من نجوم كرة القدم فى العالم لظلم كبير، بعد استبعادهم من التشكيل المثالى للفيفا، والذى تم الإعلان عنه مساء أمس الاثنين، وذلك بعدما اقتصرت القائمة على وجود عدد كبير من نجوم برشلونة وريال مدريد قطبى الكرة الإسبانية، وهو ما اعتبره البعض ظلما كبيرا من الفيفا.

 

وجاء تشكيل عام 2016 كالتالى: 

 

تشكيل الفيفا المثالى
تشكيل الفيفا المثالى

 

حراسة المرمى: مانويل نوير

 

الدفاع: دانى الفيس - سيرجيو راموس - جيرارد بيكيه - مارسيلو

 

الوسط : لوكا مودريتش – تونى كروس – اندريس إنييستا

 

الهجوم: ميسي – سواريز – رونالدو

 

بينما التشكيل الذى شهد تواجد 5 لاعبين من ريال مدريد و4 من برشلونة، لم يتضمن العديد من النجوم الذين كان لهم دورا بارزا فى 2016 نذكرهم كما يلى ..

 

1- أنطوان جريزمان

 

جريزمان
جريزمان

 

تم استبعاد النجم الفرنسى، لفريق أتلتيكو مدريد الإسبانى، والذى قدم عاما عظيما، وقاد منتخب بلاده لنهائى اليورو، قبل الخسارة أمام البرتغال، وقاد أيضا فريقه إلى نهائى دورى أبطال أوروبا، قبل الخسارة أمام ريال مدريد، واللافت للنظر أن جريزمان هو ثالث أفضل لاعب بحسب الاختيارات بعد ميسي ورونالدو، وفى ذات الوقت مستبعد من التشكيل.

 

2- ألكسيس سانشيز

 

سانشيز
سانشيز

 

النجم التشيلى فى صفوف آرسنال الإنجليزي، قاد منتخب بلاده لتحقيق لقب كوبا أمريكا للعام الثانى على التوالى، وذلك على حساب ميسى ورفاقه، ويعد من أفضل لاعبى العالم خلال الوقت الحالى، إلا أنه تم استبعاده.

 

3- كيفن دى بروين

 

دي بروين
دي بروين

 

النجم البلجيكى كيفن دى بروين، جناح مانشستر سيتى الإنجليزي، والذى قال عنه مدربه جوارديولا أنه ثانى أفضل لاعب فى العالم بعد ميسى، تم استبعاده أيضا، رغم مهاراته الكبيرة وأهدافه الرائعة التى قام بها على مدار العام.

 

4- رياض محرز

 

رياض محرز
رياض محرز

 

من المؤسف أن يتم استبعاد أى لاعب من الدورى الأفضل فى العالم (الإنجليزي)، حيث إذا كان الفيفا راعى ذلك فى اختياارته كان بالتأكيد سيختار النجم العربى الجزائرى رياض محرز، أفضل لاعب فى البريميرليج الموسم الماضى، وأحد أهم أبطال معجزة ليستر سيتى، والحاصل مؤخرا على جائزة أفضل لاعب بأفريقيا.

 

5- جيانلويجى بوفون

 

بوفون
بوفون

 

وتم استبعاد الأسطورة الإيطالى جيانلويجى بوفون، حارس مرمى فريق يوفنتوس المتوج بالثنائية الإيطالية فى الموسم الماضى، ليحل محله الألمانى مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونخ.

 

6- ليوناردو بونوتشى

 

بونوتشى مع بوفون
بونوتشى مع بوفون

 

مدافع فريق يوفنتوس الإيطالى والذى حقق الثنائية مع البيانكونيرى، تم استبعاده من التشكيل، بالرغم من انه من أفضل المدافعين فى العالم خلال الوقت الحالى.

 

7- نيجولو كانتى

 

كانتى نجم تشيلسي
كانتى نجم تشيلسي

 

نجم فريق ليستر سيتى السابق وتشيلسى الإنجليزى الحالى، والملقب بخليفة مواطنه النجم الفرنسى السابق كلود مكاليلى، كان الجندى المجهول فى تتويج الثعالب بلقب البريميرليج، ويقدم اداءا ميهرا رفقة البلوز هذا الموسم، ومع ذلك تم استبعاده.

 

8- بول بوجبا

 

بوجبا
بوجبا

 

أغلى لاعب فى تاريخ كرة القدم، ونجم الوسط الأفضل فى العالم خلال الوقت الحالى، وحقق لقبين مع اليوفى هما الدورى والكأس، قبل انتقاله إلى ناديه الأصلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، والذى يقدم معه أداء رائع خلال الفترة الأخيرة، أيضا تم استبعاده.

 

9- دافيد ألابا

 

دافيد الابا
دافيد الابا

 

النجم النمساوى الذى تصارع عليه ريال مدريد وبرشلونة خلال الفترة الماضية، نظرا لجهده الكبير فى الملعب وإمكانه اللعب فى أكثر من مكان داخل المستطيل الأخضر، وتوج مع البافارى بثلاث ألقاب الدورى والكأس والسوبر، ومع ذلك تم استبعاده.

 

10- جيروم بواتينج

 

بواتينج حصل على جائزة أفضل لاعب بألمانيا لعام 2016
بواتينج حصل على جائزة أفضل لاعب بألمانيا لعام 2016

 

قائد دفاع بايرن ميونخ الألمانى، ويعتبر من أفضل المدافعين فى العالم خلال الوقت الحالى، فهو صخرة قوية من الصعب على أى مهاجم تخطيها، حقق الثلاثية مع البافارى مثل ألابا، وفى النهاية تم استبعاده.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة