منظمة "وورلد فيجن" توقف مشاريعها وتنهى عقود 120 موظفا بغزة

الجمعة، 09 سبتمبر 2016 09:22 م
منظمة "وورلد فيجن" توقف مشاريعها وتنهى عقود 120 موظفا بغزة خالد مشعل رئيس الكتب السياسى لحركة حماس
غزة (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سرحت منظمة "الرؤية العالمية" المسيحية للإغاثة نحو 120 متعاقدا فى قطاع غزة فى أعقاب مزاعم لإسرائيل بأن مدير عمليات الوكالة فى القطاع حول أموالا إلى حركة المقاومة الإسلامية حماس.

وقالت المنظمة غير الحكومية فى رسالة سلمت إلى متعاقدين فى اجتماع فى غزة فى 29 أغسطس آب إن السلطات الإسرائيلية جمدت حساباتها المصرفية فى القدس وإنها لم تعد قادرة على تحويل أموال إلى غزة الأمر الذى يستحيل معه دفع رواتبهم.وجاء فى الرسالة إن المنظمة تمر بأزمة كبيرة وإن مواردها التمويلية تأثرت. وكتبت الرسالة بالعربية وأرسلت نسخة منها إلى رويترز.

وقالت المنظمة فى الرسالة "نظرا لحدة هذه الأزمة فقد تم تعليق كافة أنشطتنا فى غزة كما تم تجميد حساباتنا البنكية فى القدس من قبل السلطات التى منعتنا من تحويل مبالغ مالية إلى غزة."ونظرا لهذه الظروف الخارجة عن سيطرة مؤسسة الرؤية العالمية فإننا لن نستطيع متابعة توظيفكم لدى المؤسسة فى هذه المرحلة حيث إننا لن نستطيع تحويل أى دفعات أو رواتب."

ولم يؤكد متحدث باسم المنظمة تسريح المتعاقدين مكتفيا بالقول إن عملياتها فى غزة علقت فى أعقاب الاتهامات الموجهة ضد مدير عملياتها محمد الحلبي.وقالت المنظمة "نظرا لخطورة المزاعم الموجهة ضد محمد الحلبى علقت الرؤية العالمية عملياتها فى غزة. نقوم بمراجعة شاملة بما فى ذلك إجراء تدقيق خارجي."  وألقت إسرائيل القبض على الحلبى فى يونيو واتهمته الشهر الماضى بنقل عشرات الملايين من الدولارات إلى حماس التى تسيطر على غزة منذ 2007.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة