محافظ كفر الشيخ: ٤.٢ مليار جنيه حجم المشروعات المنفذة بالمحافظة

الأحد، 04 سبتمبر 2016 01:22 م
محافظ كفر الشيخ: ٤.٢ مليار جنيه حجم المشروعات المنفذة بالمحافظة اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، إن مجلس الوزراء بحث خلال اجتماعه كافة المشروعات التنموية والخدمية التى يتم العمل بها حاليًا بمحافظة كفر الشيخ، وتشمل العديد من المجالات من صحة وتعليم وإسكان ورى ومياه الشرب، كما ناقش المجلس إيجاد السبل الكفيلة باستكمال المشروعات المتوقفة منذ سنوات طويلة، وإزالة كافة المعوقات لإنجازها على الوجه الأكمل.

 

وأضاف محافظ كفر الشيخ، خلال اجتماعه بالجهاز التنفيذى، اليوم الأحد، تم الانتهاء بالفعل من 50 فى المائة من المشروعات التى تتم بالمحافظة، وأن هناك 50 فى المائة من المشروعات الآخرى سيتم الانتهاء منها بنهاية العام الجارى، حيث تبلغ تكلفة هذه المشروعات جميعًا حوالى 4 مليارات و225 مليون جنيه .

 

وأشار المحافظ إلى أنه تم استكمال كافة الإجراءات لإعادة تشغيل مستشفى بيلا بالتعاون مع وزارة الصحة وعدد من الجامعات، وسيتم استكمال العمل بها خلال الأسبوع المقبل، وأن هناك عدة مستشفيات آخرى يستكمل العمل بها، ومنها المستشفى الجامعى، وعددًا آخر من المشروعات الصحية .

 

وقال محافظ كفر الشيخ، إن كفر الشيخ تمد جميع المحافظات بـ40 فى المائة من احتياجها بمن الأسماك، وهناك طفرة  تكنولوجية كبيرة فى مجال الاستزراع السمكى بمحافظة كفر الشيخ.

 

وأوضح أن بحيرة البرلس تعد من أهم مصادر الأسماك فى مصر، وهى من المصادر الطبيعية للأسماك وعقب افتتاح العديد من المشروعات بحلول أكتوبر المقبل سيزيد الإنتاج السمكى من بحيرة البرلس إلى 20 فى المائة ليرتفع ما تقدمه محافظة كفر الشيخ ما بين 55 إلى 60 فى المائة من إنتاج واستزراع الأسماك فى مصر.

 

أشار إلى أن إقامة مبنى شرطة المسطحات المائية سيتم عقب ذلك إزالة كافة المشاكل والقضاء على الصيد الجائر والصيد بالطرق الغير مشروعه.

 

وأضاف مشروع مدينة كفر الشيخ الجديدة سيتم الإعلان عن تفاصيله قريبًا، وسيقام على مساحة 10 آلاف فدان بالتنسيق مع وزارة الأوقاف وكل من وزارتى الاستثمار والتضامن الاجتماعى، وسيتم ضخ استثمارات بمئات المليارات لعمل مشروعات وجامعات ومساكن وملاعب رياضية وقرى سياحية وميناء تجارى، واصفًا ما سيتحقق فى هذا المشروع "بفتحة الخير على المصريين جميعًا".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة