3 طرق غيرت بها التكنولوجيا طريقة نقل الأموال فى العالم

الأحد، 04 سبتمبر 2016 12:03 ص
3 طرق غيرت بها التكنولوجيا طريقة نقل الأموال فى العالم تحويل الأموال من خلال الهاتف - أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كانت مكاتب البريد هى الوسيلة التقليدية لتحويل الأموال فى الماضى، والتى لا تزال موجودة فى بعض المناطق النائية التى تفتقر إلى التكنولوجيا الحديثة، إلا أن التقنيات الموجودة فى عصرنا الحالى جعلت من السهل على المستخدمين تحويل الأموال من مكان لآخر فى العالم بكل سهولة وفى وقت لا يتعدى بضع ثوان.. وفيما يلى نرصد كيف غيرت التكنولوجيا الحديثة من طرق نقل الأموال:

 

1- التحويل من خلال الهاتف

أصحبت العديد من شركات الاتصالات المختلفة فى دول العالم تتيح خدمات لنقل الأموال فيما يعرف بخدمة "المحفظة"، والتى تتيح للمستخدمين تحويل أى مبلغ مالى من خلال رقم هاتفه إلى أى رقم آخر، وبمجرد توجه الطرف الآخر إلى أى مركز معتمد تابع للشركة فيمكنه الحصول على الأموال بدون أى مشكلة.

 

2- التحويل من خلال البنوك

تعتبر من أبسط وأشهر خدمات تحويل الأموال، إلا أن الأمر أصبح أكثر سهولة حاليا خاصة فى ظل بطاقات الائتمان التى تتيح للمستخدمين تحويل الأموال إلى أى حساب آخر بكل سهولة وفى أى وقت من خلال أى ماكينة ATM، وهو الأمر الذى يتميز بسهولة كبير للغاية.

 

3- التحويلات من خلال المنصات الاجتماعية

تعد هذه الخدمات أحدثها وأكثرها تطورا، حيث أتاحت عملاق التواصل الاجتماعى فيس بوك للمستخدمين القدرة على تحويل الأموال من خلال تطبيق ماسنجر بكل سهولة، وهى الخدمة التى أتاحتها ايضا العديد من خدمات التواصل الاجتماعى المختلفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة