"ألكاتيل" تكشف عن نظارتها Alcatel Vision للواقع الافتراضى بتصميم مميز

الجمعة، 02 سبتمبر 2016 01:00 ص
"ألكاتيل" تكشف عن نظارتها Alcatel Vision للواقع الافتراضى بتصميم مميز نظارة Alcatel Vision
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت شركة Alcatel خلال فعاليات معرض IFA 2016 ببرلين، عن جهازها الجديد لمفهوم نظارات الواقع الافتراضى، الذى يعرف بـ Alcatel Vision والتى تصفها الشركة بأنها جهاز مستقل بذاته، بدون الحاجة لتوصيلها بهاتف ذكى أو بجهاز الكمبيوتر لتشغيل المحتوى.

ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندى، فإن النظارة توفر زوجا من الشاشات بقياس 3.8 بوصة AMOLED لكل عين، ومدعومة بمعالج ثمانى النواة، وذاكرة وصول عشوائى 3 جيجا بايت، وهو على عكس ما يمكن أن تجده فى معظم الهواتف الذكية الحديثة.

كذلك هناك ذاكرة داخلية بمساحة 32 جيجا بايت، وعدة خيارات للاتصال بما فى ذلك البلوتوث وLTEو Wi-Fi، كما يأتى الجهاز ببطارية بسعة 3000mAh والتى يمكنها العمل لمدة ثلاثة ساعات من الألعاب، كما توفر النظارة أيضا زاوية رؤية بقياس 120 درجة.

لكن ليس من الواضح حتى الآن الطريقة التى يمكن الوصول بها من خلال هذه النظارة الجديدة إلى محتوى الواقع الافتراضى والألعاب على النظارة ولكن من المنتظر أن تكون هناك طريقة معينة، وقد تعاونت شركة ألكاتيل مع Jaunt VR وMagic Interactive Entertainmentو Fraunhofer لإنشاء المحتوى المثبت مسبقا على الجهاز.

كما أتاحت الشركة أيضا كاميرات 360 درجة لعشاق إنشاء المحتوى، والتى يمكن توصيلها بالهاتف الذكى والتقاط صور وفيديوهات بتقنية 360 درجة، وتكلف النظارة حوالى 600 دولار، إلا أن الشركة لم تحدد موعد الإطلاق.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة