ثورة نسائية تحت القبة دفاعا عن المرأة.. مطالب بإحالة إلهامى عجينة للجنة القيم بعد تصريحه بأن "الست أساس الزنا".. ونائبة: مذكرة ضده لرئيس البرلمان.. وتؤكد: دائم الإساءة.. وسوزى ناشد: ياريت يعود لرشده

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2016 08:22 م
ثورة نسائية تحت القبة دفاعا عن المرأة.. مطالب بإحالة إلهامى عجينة للجنة القيم بعد تصريحه بأن "الست أساس الزنا".. ونائبة: مذكرة ضده لرئيس البرلمان.. وتؤكد: دائم الإساءة.. وسوزى ناشد: ياريت يعود لرشده نساء البرلمان ينتفضن ضد تصريحات إلهامى عجينة
كتب محمد السيد -أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شن عدد من النائبات هجوما عنيفا على النائب إلهامى عجينة بعد تصريحاته بأن الدعارة هى أقدم مهنة فى التاريخ، وعملت بها النساء قبل أن تكون طبيبة أو محامية أو محاسبة، وأن الست أساس مشكلة الزنا، موضحين أنه يتعمد دائما الإساءة للمرأة بشكل عام وأنهم سيتقدمون بمذكرة لرئيس مجلس النواب ضده.

 

ومن جانبه أكدت سوزى ناشد، عضو مجلس النواب، أن تصريحات النائب إلهامى عجينة التى أكد فيها أن الدعارة هى أقدم مهنة فى التاريخ، وعملت بها النساء قبل أن تكون طبيبة أو محامية أو محاسبة وأن الست أساس مشكلة الزنا، شئ مضحك.

 

وأضافت ناشد لـ"اليوم السابع"، قائلة: "لا تعليق على ما يردده النائب إلهامى عجينة وياريت يعود لرشده مرة أخرى، وأضح أنه لم يتعامل مع المرأة إلا من هذا المنظور".

وقالت سعاد المصرى عضو مجلس النواب، إنه لا يصح مايردده النائب إلهامى عجينة بأن الدعارة هى أقدم مهنة فى التاريخ، وعملت بها النساء قبل أن تكون طبيبة أو محامية أو محاسبة وان الست أساس مشكلة الزنا، متابعة: "عيب أوى الكلام ده".

 

وشددت المصرى لـ"اليوم السابع"، على أنه لابد أن يدافع الجميع عن المرأة، مضيفة: "ما فيش حد يقدر يقول أن الست هى أساس مشكلة الزنا ولابد أن يدافع الجميع عن الست، كل واحد عنده أم وزوجة، ولا يصح اتهام الست بذلك".

 

ووجهت سعاد المصرى عضو مجلس النواب، رسالة للنائب إلهامى عجينة، قائلة: "ما يصحش كدا وعيب الكلام اللى بتقوله ده".

 

ولفتت النائبة إيفلين متى، إلى أنه لا يمكن عدم مساواة الرجل بالمرأة فى عقوبات قانون الزنا، موضحه أنه لا يجوز أن يخطئ الرجل ولا يحاسب، وأن تصريحات النائب إلهامى عجينة بها تحفظات كثيرة، ولا يمكن التسليم بها، موجهة رسالة له قائلة: "هل السيدة فقط هى من تخطئ والرجل لا يخطئ على الإطلاق، وهل لا يجوز محاسبة الرجل ويتم محاسبة المرأة فقط".

 

وأكدت النائبة عبير السيد، عضو مجلس النواب، أن تكتل النساء فى البرلمان سيتقدم بمذكرة لرئيس مجلس النواب ضد إلهامى عجينة، عضو المجلس، بعد تصريحاته بأن المرأة المصرية أساس مشكلة الزنا.

 

وأشارت عبير السيد فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن إلهامى عجينة يتعمد دائما الإساءة للمرأة بشكل عام، فى تصريحاته الأخيرة، وحديثه حول أن المرأة هى أساس الزنا هو أمر خطأ وليس صحيح، وهو لا يعلم قدر المرأة المصرية.

 

ونوهت عضو مجلس النواب، إلى أن تصريحات إلهامى عجينة حول الزنا والمرأة هو إساءة للمرأة بشكل عام، والمرأة المصرية بشكل خاص، ولابد من تحرك ضده لوقف تشويه المرأة.

 

وأضاف عجينة فى تصريحات صحفية، أن السيدات فى مصر أكثر حياءً من الرجال ولهذا السبب فإن تغليظ العقوبة بالنسبة للمرأة مهم لأنها أساس مشكل الزنا فبدونها لا تقع الجريمة، وهذا هو السبب فى أن المشرع غلظ العقوبة على المرأة أكثر من الرجل.

 

وتابع عجينة: "مصر متقدمة فى الحفاظ على المرأة أكثر من أوروبا التى يتم فيها عرض النساء للدعارة وتدفع ضرائب، أما فى ديننا الإسلامى فقد كرم المرأة ورفض أن يجعلها وسيلة لكسب الأموال مثلما يحدث فى الغرب، خاصة أن هذه المهنة فيها مهانة شديدة للمرأة.

 

وتعد مارجريت عازر، عضو مجلس النواب مشروع قانون جديد لتعديل عقوبة الزنا فى قانون العقوبات، وترى ضرورة المساواة بين الرجل والمرأة فى العقوبة وليس تغليظ العقوبة على المرأة دون الرجل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن محمود

السجن

مش فيه واحد دخل السجن من اجل كلمات اقل عن سيدات الصعيد ؟؟ لماذا لا يحاكم هذا الكائن السمج و يدخل السجن ؟ اليس هذا هو العدل . انه لم يسب سيدات الصعيد فقط بل كل سيدات مصر .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد رجب

النساء

هو نسي أن أمه ست حد يقوله أن الرجل لم يخلف بنت بتتفتحلوا أبواب الجنه ولما تكبر وتجوز بتكمل نصف دين زوجها ولما تنجب وتصبح ام فإن الجنه تكون تحت أقدمها وعلي فكره ان اكثر اللي انتخبه نساء نائب لا يسحق أن ينتخب

عدد الردود 0

بواسطة:

SAYED

من غير لف و دوران

ممكن اعرف ماذا سيفعل اي رجل لو لم يجد امرأه يزني معها ؟ إما ان يصبر او يتزوج او يمارس العاده السريه ( المحرمه شرعآ ) و بالتالي لولا وجود المرأه التي تقبل ذلك ما تم الزنا إلا لو تم بالأغتصاب و بالتالي فالمرأه هي المسئوله بنسبه كبيره عن حدوث الزنا .... اما امام الله يوم الحساب فالأثنان في النار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة