قضية العيد.. بالصور.. أهالى شارع بالجيزة يسلمون أفراد عصابة لتجارة الأعضاء البشرية للشرطة.. "التايلندى" و"أبو جنا" مشرفان على استقطاب الضحايا مقابل 15 ألف جنيه.. ومالك الشقة كشف الجريمة

الأحد، 11 سبتمبر 2016 10:36 م
قضية العيد..  بالصور.. أهالى شارع بالجيزة يسلمون أفراد عصابة لتجارة الأعضاء البشرية للشرطة.. "التايلندى" و"أبو جنا" مشرفان على استقطاب الضحايا مقابل 15 ألف جنيه.. ومالك الشقة كشف الجريمة مدخل العقار الذى أقام به المتهمون
كتب بهجت ابو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من الذعر سادت بين سكان شارع الصناديلى بالجيزة عقب اكتشافهم - كما أكدوا لـ"اليوم السابع" - وجود تشكيل عصابى تخصص فى الاتجار بالأعضاء البشرية واستقطاب أطفال الشوارع والمتسولين لإجراء علميات جراحية واستئصال أعضاء من أجسادهم مقابل حصول الضحايا على مبالغ مالية تصل لـ15 ألف جنيه، وهو ما دفع الأهالى للقبض على عدد منهم استأجروا شقتين، وبصحبتهم أشخاص اتفقوا معهم على بيع أعضائهم.
 

- أفراد العصابة أجروا شقة باعتبارهم عمال بناء

 
"اليوم السابع" التقى عددا من أهالى المنطقة ومنهم عبد الحليم أبو هريرة مالك إحدى الشقق التى تم ضبط مستأجريها بتهمة الاتجار فى الأعضاء البشرية، فقال إن عددا من الأشخاص طلبوا منه استئجار شقة يعرضها للإيجار بعقار فى شارع الصناديلى وزعموا أنهم عمال بناء، وعندما طلب منهم أوراقا تثبت شخصياتهم، طلبوا إمهالهم عدة أيام بزعم أنهم تركوا كل أوراقهم الشخصية فى مقر عمله.
 
وأضاف: بعد مرور عدة أيام أخبره أحدهم ويدعى "نوح" يبلغ من العمر ما يقرب من 20 عاما، أن مستأجرى الشقة لا يعملون بمجال البناء، وأنهم سماسرة تتمثل مهمتهم فى استقطاب أطفال الشوارع والمتسولين لإجراء عمليات جراحية واستئصال الأعضاء من أجسادهم مقابل 15 ألف جنيه.
 
 
وذكر مالك الشقة أن الشاب الذى يدعى "نوح" أكد لهم أنه ترك أسرته بمحافظة المنيا وقدم إلى الجيزة للعمل، وفور وصوله لمحطة القطار وجلوسه بها، فوجئ بأحد الأشخاص شهرته "أبو جنا" وهو أحد زعماء التشكيل العصابى يتحدث معه، وعندما أخبره أنه يبحث عن فرصة عمل عرض عليه بيع كليته مقابل 15 ألف جنيه، ولحاجته للنقود وافق على عرضه وتوجه بصحبته إلى الشقة الكائنة بشارع الصناديلى، إلا أنه اكتشف عقب ذلك خطورة العملية الجراحية وخوفا من أفراد التشكيل العصابى قرر الإبلاغ عنهم.
 
 
وأضاف يوسف أبو هريرة، شقيق مالك الشقة، والذى حرر محضرا بالواقعة فى قسم شرطة الجيزة، أنه وعددا من سكان الشارع توجهوا إلى الشقة وتحفظوا على المقيمين بها وعددهم 4 أشخاص، وواجهوهم بالاتهام الموجه إليهم فاعترفوا بحقيقة الواقعة، مما دفعهم لإبلاغ قسم شرطة الجيزة، وحضرت قوة أمنية وتم اقتياد المتهمين إلى قسم الشرطة وتحرير محضر بالواقعة.
 
 
وذكر "يوسف" أنه فى اليوم التالى تم اكتشاف شقة أخرى بشارع غنيم المتفرع من شارع الصناديلى يقيم بها 17 شخصا تابعين لأفراد التشكيل العصابى، من بينهم فتاتان، حيث تم تخزينهم بالشقة، على حد قوله، تمهيدا لإجراء عمليات جراحية لهم لبيع أعضائهم.
 

- المتهمون ينتشرون بمحطات القطارات لاستقطاب الأطفال الهاربين من أسرهم

 
وقال أحد سكان الشارع ويدعى "أحمد رشاد"، إن المتهمين ينتشرون بمحطات القطارات لاستقطاب الأطفال الهاربين من أسرهم والقادمين إلى القاهرة والجيزة للعمل بها أو التسول، ويعرضون عليهم بيع أعضائهم مقابل مبالغ مالية، ثم يتم إجراء تحاليل طبية لهم بأحد المعامل الكائنة بشارع البحر الأعظم، تمهيدا لأجراء العمليات الجراحية لهم.
 
 
وقال محمود صلاح، أحد سكان شارع الصناديلى الذى شهد واقعة ضبط المتهمين، إن أفراد التشكيل العصابى اعترفوا أن المشرف على نشاطهم وقائدهم شهرته "التايلندى" وتمثل مهمته فى الإشراف على استدراج أطفال الشوارع والمتسولين والاتفاق مع الأطباء المتخصصين فى إجراء العمليات الجراحية.
 

الشارع الذى لجأ إليه المتهمين للإقامة به بالجيزة


مدخل العقار الذى أقام به المتهمين


مالك الشقة التى إستأجرها المتهمين للإقامة بها


شقيق مالك الشقة الذى حرر محضر ضد المتهمين بقسم الجيزة


العقار الاخر الذى أقام به المتهمين


أحد سكان الشارع يتحدث عن كيفية ضبط المتهمين وتسليمهم لقسم الشرطة


شاب من سكان الشارع أكد أن المتهمين يستقطبون المستولين وأطفال الشوارع من محطات القطار


سيدة من سكان الشارع


الشقة التى إستأجرها المتهمين للإقامة بها


الشارع الذى شهد واقعة ضبط المتهمين

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة