"القومى لحقوق الإنسان": تقريرنا عن فض رابعة أصبح مرجعية لكل التقارير

السبت، 10 سبتمبر 2016 10:26 م
"القومى لحقوق الإنسان": تقريرنا عن فض رابعة أصبح مرجعية لكل التقارير المجلس القومى لحقوق الانسان - صورة ارشيفية
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور صلاح سلام  عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن المدة القانونية للمجلس انتهت، ولكن أُضيفت فقرة فى القانون الجديد، تنص على أنه لا ينتهى عمل المجلس الحالى إلا بعد التشكيل الجديد.

وأضاف سلام لـ"اليوم السابع"، أن إقرار القانون الجديد للمجلس قد يأخذ وقتا، مشيرا إلى أن للمجلس مجهودا كبيرا لتوثيق ماحدث أثناء فض اعتصام رابعة، وأصدر تقريرا عن أصبح مرجعية لكل التقارير التى أعدت فيما بعد.

وأشار سلام إلى أن تقرير المجلس عن فض اعتصام رابعة بذل فيه مجهودا كبيرا واحتوى على 150 ساعة فيديو إضافة لأوراق ومستندات، موضحا أن من أبرز إنجازات المجلس تقرير التعدى على الكنائس، ودور العبادة بعد ثورة 30 يونيو، وكانت هناك تقارير مختلفة للسجون، أبرزها سجن العقرب وأبو زعبل.

ولفت سلام، إلى أن المجلس القومى لحقوق الإنسان تضامن مع أهالى الشهيدة شيماء الصباغ، حتى تم تقديم المتهم للمحاكمة، مشيرا إلى أن المجلس ناقش قانون التأمين الصحى، وأصدر توصيات هائلة، وعقد جلستين للمشكلة السكانية، ووضع حلول عملية، واعترض على قانون التظاهر، وعقد جلستين عن العشوائيات، وبرتوكول عن حقوق المصريين فى الخارج، وحقوق بعض العمال، وعقد 6 جلسات عن قانون ذوى الإعاقة، ومشاركة المجلس القومى لذوى الإعاقة فى وضع قانونه.

وذكر الدكتور صلاح سلام عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن المجلس وقف مع بعض منظمات المجتمع المدنى فى قضاياها لحين صدور قانون الجمعيات.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة