البطولة لا تموت والذهب لايصدأ.. كرم جابر فى عيد ميلاده الـ 37.. صاحب الذهبية التاريخية فى أثينا وفضية لندن.. يغسل همومه فى السومو بعد الحرمان من أولمبياد ريو دى جانيرو

الخميس، 01 سبتمبر 2016 12:24 م
البطولة لا تموت والذهب لايصدأ..  كرم جابر فى عيد ميلاده الـ 37.. صاحب الذهبية التاريخية فى أثينا وفضية لندن.. يغسل همومه فى السومو بعد الحرمان من  أولمبياد ريو دى جانيرو كرم جابر
ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل اليوم كرم جابر لاعب منتخب المصارعة وبطل ذهبية أولمبياد  أثينا بعيد ميلاده الـ37 ، رغم تواجده فى فرنسا لمؤازرة لاعبى المنتخب المشاركين ببطولة العالم للشباب، وابن شقيقته أيضا.

كرم جابر من مواليد 1 سبتمبر 1979، حى المنشية بالإسكندرية،  تفوق فى لعبة المصارعة، واستطاع أن يحقق الكثير من الإنجازات فى بطولات العالم المختلفة، وعلى مستوى الألعاب الأولمبية حقق ذهبية أثينا وفضية لندن، ليكون مشواره ومسيرته فى اللعبة مليئا بالشهد والدموع.

ذهبية تاريخية وفضية المعاناة 

الذهبية الأولى التى تحصل عليها مصر فى الدورات الأولمبية بعد أكثر من ربع قرن، وقت أولمبياد لندن 1948، حيث حققت مصر ذهبيتين فى لعبة  رفع الأثقال عن طريق إبراهيم شمس فى الوزن الخفيف، ومحمود فياض وزن الريشة، بينما الأولى فى تاريخ المصارعة الأولمبى، ولم يحقق جابر جديدا فى أولمبياد بكين بسبب خلافات اتحاد المصارعة معه، مما أثر على أدائه، لكنه عاد مرة أخرى ليظهر بقوة فى أولمبياد  لندن ورفع علم مصر خفاقا فى سماء صالات اللعبة بعد أن حقق فضية المنافسات.

ويختلف عيد ميلاد جابر هذا العام عن سابقيه، خاصة وأنه شهد خلال العام عدة أزمات واجهت البطل الأولمبى، أهمها حرمانه من المشاركة فى أولمبياد ريو دى جانيرو 2016 بالبرازيل، وأزمته مع بوجى لاعب المنتخب السابق وأحد أفراد الجهاز الفنى الأمريكى، خلال أحد المعسكرات بأمريكا، وإحالة أزمته مع اتحاد المصارعة إلى النيابة العامة، ورفض التظلم الذى تقدم به لرفع الإيقاف عنه.

الحرمان من الأولمبياد

توقف مستقبل  كرم جابر البطل الأولمبى مؤقتا،  بعد أن حدثت أخطاء فى تسجيل أماكن تواجد كرم جابر  خلال العام الماضى، مما أسفر عن إيقاف اللاعب عامين من جانب الاتحاد الدولى  مع غرامة مالية 20 ألف فرنك سويسرى،  ورغم أن اللاعب تقدم بتظلم إلى المحكمة الرياضية الدولية، إلا أن  الاستئناف الذى تقدم به اللاعب لرفع العقوبة أو تخفيفها تم رفضه، حتى يتمكن من المشاركة فى البطولة المؤهلة للأولمبياد، ليتم حرمان أسطورة المصارعة من تمثيل مصر فى الأولمبياد وتفقد مصر ميدالية محققة باستبعاد كرم جابر، وبالفعل لم يحقق أى لاعب من العشرة المشاركين فى الأولمبياد أى مركز أو ميدالية تضاف إلى رصيد مصر الأولمبى .

خناقة جابر وبوجى

نشبت أزمة بين الثنائى المصرى كرم جابر ومحمد عبد الفتاح بوجى، خلال تواجدهما فى معسكر المنتخب بأمريكا، وقام بوجى بتوبيخ جابر وطرد المدرب الخاص به، مطالبا بعدم  تدريب أى مصرى مع الامريكيين، وغادر الأسطورة مع مدربه صالة التدريب على مرأى ومسمع من الحضور فى المعسكر، لينتهى الأمر بإنهاء مشاركة اللاعب فى المعسكر وعودته إلى مصر.

أزمة الـ300 ألف جنيه

بعد إنهاء معسكر كرم جابر الذى كان مقاما بأمريكا بعد أزمة الحرمان من الأولمبياد، طلب اتحاد المصارعة من اللاعب مبلغ 300 ألف جنيه باقى قيمة تكاليف المعسكر الذى تم إنهاؤه، ليقوم  الاتحاد بشكوى اللاعب إلى وزارة الرياضة، خاصة وأن عدم إعادة الأموال يٌعد إهدارا للمال العام ، وقرروا إيقاف اللاعب وحرمانه من المشاركة فى أى بطولة وتحويله للتحقيق لحين رد الأموال إلى الاتحاد مرة أخرى أو إحضار الاوراق والمستندات التى تثبت إنفاق الأموال خلال المعسكر .

النيابة العامة

قرر اتحاد المصارعة برئاسة حسن الحداد تحويل ملف أزمة كرم جابر والخاص بالـ300 ألف جنيه إلى النيابة العامة، لعدم اكتمال الأوراق التى تثبت إنفاق المبلغ، بعد أن تم إخطار وزارة الرياضة بالخطوة الجريئة التى تؤخذ على مسئولى الاتحاد، ولم يستسلم كرم جابر بل توجه إلى أمريكا وشارك فى بطولة العالم للسومو، وأحرز خلالها المركز الثالث وبرونزية المنافسات ليثبت أن البطل لايموت، وأن الذهب لايصدأ.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة