النفط يهبط مع تبدد التفاؤل باجتماع أوبك بفعل التخمة وجنى الأرباح

الثلاثاء، 09 أغسطس 2016 09:38 ص
النفط يهبط مع تبدد التفاؤل باجتماع أوبك بفعل التخمة وجنى الأرباح نفط ــ أرشيفية
طوكيو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هبطت أسعار النفط الخام اليوم الثلاثاء، مع تبدد الزخم الصعودى الذى نتج عن اجتماع محتمل لمنتجى النفط بفعل استمرار المخاوف من تخمة المعروض فى الأسواق العالمية وموجة جنى أرباح بعد ارتفاع الخام نحو 3% فى الجلسة السابقة.

وقال وزير النفط الفنزويلى إيولوخيو ديل بينو أمس الاثنين، إن اجتماعا بين المنتجين من داخل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وخارجها، قد ينعقد "فى الأسابيع المقبلة" فى الوقت الذى تسعى فيه بلاده إلى تقديم الدعم اللازم لرفع أسعار النفط المتدنية.

وقال بعض مسئولى أوبك، إن تثبيت إنتاج الخام فى الأسواق العالمية قد يخضع للمناقشة فى اجتماع للمنظمة تقرر عقده بالفعل فى سبتمبر، لكن روسيا غير العضو فى أوبك وأكبر منتج للخام فى العالم، قالت إنها لا ترى مبررا لتثبيت الإنتاج عند المستويات الحالية.

وانخفض سعر خام القياس العالمى مزيج برنت فى العقود الآجلة تسليم أكتوبر 30 سنتا إلى 45.09 دولار للبرميل بحلول الساعة 0608 بتوقيت جرينتش، بعدما أغلق أمس الاثنين على ارتفاع قدره 1.12 دولار أو ما يعادل 2.5%. وأسعار برنت مرتفعة 6% منذ بداية الشهر بعد أن هبطت نحو 15% فى يوليو.

وهبط سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكى فى عقود سبتمبر بواقع 28 سنتا إلى 42.74 دولار للبرميل بعدما أغلق مرتفعا 1.22 دولار أو ما يعادل 2.9% أمس الاثنين.

وخسر خام القياس الأمريكى نحو 14% الشهر الماضى غير أنه مرتفع بنحو 2.5% منذ بداية أغسطس.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة