متهمو قضية أنصار الشريعة: مرسى والبلتاجى وبديع تعرضوا للتفتيش بالسجن

الإثنين، 08 أغسطس 2016 01:42 م
متهمو قضية أنصار الشريعة: مرسى والبلتاجى وبديع تعرضوا للتفتيش بالسجن أنصار الشريعة -أرشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبادل متهمو أنصار الشريعة ودفاعهم الحديث بالإشارة والكتابة على الأوراق عبر القفص الزجاجى قبل بدء جلسة اليوم، بقاعة محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة على خلفية محاكمتهم بتهمة إنشاء جماعة على خلاف أحكام القانون، وارتكاب جرائم إرهابية، وهى القضية المعروفة إعلاميا باسم كتائب أنصار الشريعة".

وقال المحاميان نبوى إبراهيم وأحمد العراقى، إن موكليهم بدا عليهم مظاهر الشكوى من التعامل داخل السجن، حيث قال أحد المتهمين لدفاعه إنه تم بالأمس منع الزيارة عنهم بسجن ملحق مزرعة طرة وسجن العقرب.

وحكى له بالإشارة، أن بعض رجال الأمن داخل سجن ملحق مزرعة طرة قاموا بتفتيش الرئيس المعزول محمد مرسى والقيادى محمد البلتاجى ومحمد بديع مرشد جماعة الإخوان وعدد من قيادات الجماعة، كما صرح المحامى أحمد العراقى أنه قد تم القبض على عدد من أهالى المتهمين من أمام بوابة 4 بأكاديمية الشرطة بالجلسة السابقة، وتم إحالتهم إلى قسم التجمع الأول، ولم يتم الإفراج عنهم إلا بعد صلاة الفجر من اليوم التالى.

وأشار إلى أن الأهالى كانوا ينتظرون بالخارج، لحين انتهاء الجلسة، ولم يقوموا بأى أفعال تخل بالأمن أمام البوابة، مؤكداً أن معظمهم نساء ورجال كبار السن  .

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شرين فهمى وعضوية المستشارين رأفت ذكي محمود ومختار صابر العشماوى وحسن السايس وبحضور محمد الطويلة وكيل النيابة وسكرتارية حمدى الشناوى وعمر محمد.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة