"القواعد الحسان فى فن اختطاف الأمريكان" بأحراز متهمى "أنصار الشريعة"

الإثنين، 08 أغسطس 2016 05:14 م
"القواعد الحسان فى فن اختطاف الأمريكان" بأحراز متهمى "أنصار الشريعة" المتهمون فى قضية أنصار الشريعة
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استكملت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة اليوم الإثنين، فض الأحراز فى محاكمة 23 متهماً بإنشاء جماعة على خلاف أحكام القانون،  وارتكاب جرائم إرهابية، وهى القضية المعروفة إعلاميا باسم كتائب أنصار الشريعة.

وتبين أن الحرز عبارة عن ملف تحت عنوان "موسوعة التكتيك"، وهو عبارة عن مجموعة من المجلدات، وكل مجلد يحتوى على عدد من الصفحات، كما تبين أن عنوان أحد أبواب المجلدات، عنوان باب الجهاد، وأشار الفهرس إلى فضل الجهاد وأحكامه وإعداد الشعب للمعركة، ثم تحدث المجلد عن أحكام الجهاد وحالات الإعفاء منه والجهاد فى السلم والحرب .

كما تبين من الحرز احتواءه على ملف به جدول مقسم لثلاثة نماذج، تحمل شعار معسكر البتار، ومدون أعلاه مكتب الخدمات، ووضع فى معسكر البتار أسماء الكتب، وجاءت كالتالى "اللياقة البدنية، ودورة التنفيذ والأمن، والاستخبارات، والأسلحة الخفيفة، ومضادات الدروع.

واحتوى الجدول الثانى على صفحات حرب العصابات وحرب عمليات ناحجة وحرب المستضعفين، وأمريكا ومكافحة العصابات، واقتحام السجون، وموجز القواعد الحسان فى فن اختطاف الأمريكان، العنف، واستهداف المواكب، وفنون القتال بالدراجات البخارية .

وجاء القسم الأخير تحت اسم قيادات المعسكرات والجبهات، واحتوى على اسم الكتاب وهو الأمن والاستخبارات، وأسلحة الاشتباكات، وأسلحة مضادات الدبابات، وسلاح المدفعية، ولاحظت المحكمة أن الجدول يحمل شعار معسكر البتار، وهو عبارة عن بندقيتين متقاطعتين داخل دائرة.

 

 تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شرين فهمى، وعضوية المستشارين رأفت ذكى محمود ومختار صابر العشماوى وحسن السايس، وبحضور محمد الطويلة وكيل النيابة وسكرتارية حمدى الشناوى وعمر محمد.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة