الأمم المتحدة قلقة من ادعاءات تحويل ملايين الدولارات من وورلد فيجن إلى حماس

الإثنين، 08 أغسطس 2016 02:09 م
 الأمم المتحدة قلقة من ادعاءات تحويل ملايين الدولارات من وورلد فيجن إلى حماس الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون
القدس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الأمم المتحدة الاثنين أن ادعاءات اسرائيل بقيام مدير فرع منظمة دولية كبرى فى قطاع غزة بتحويل ملايين الدولارات إلى حركة حماس الإسلامية التى تسيطر على القطاع، تثير "مخاوف جدية" للمنظمات الانسانية العاملة فى القطاع، وأكد روبرت بايبر منسق الأمم المتحدة الخاص للشؤون الإنسانية فى الأراضى الفلسطينية المحتلة فى بيان أن "تحويل الإغاثة لغير المستفيدين الأساسيين منها سيكون خيانة كبيرة للثقة التى توليها الجهة الموظفة لمدير ولمانحى المؤسسة".

 

واتهمت السلطات الاسرائيلية الخميس محمد الحلبي، مدير فرع منظمة "وورلد فيجن" المسيحية الأميركية الدولية فى غزة بتحويل مساعدات نقدية وعينية بملايين الدولارات خلال السنوات الأخيرة إلى حركة حماس وذراعها العسكرية فى قطاع غزة، وأكد بايبر أن الاتهامات الموجهة للحلبى "تثير مخاوف جدية لدى المنظمات الانسانية العاملة فى غزة"، وأكد بايبر أنه من الضرورى أن يخضع الحلبى لمحاكمة عادلة، وكان محمد محمود، محامى الحلبى أكد الجمعة لوكالة فرانس برس ان موكله ينفى الاتهامات الاسرائيلية موضحا "تم تضخيم الملف لتبرير احتجازه. نعتقد ان هناك مبالغة".

 

وقالت وورلد فيجن الخميس فى بيان انه "استنادا إلى المعلومات المتوفرة حاليا، لا يوجد لدينا أى سبب للاعتقاد بأن هذه الادعاءات صحيحة"، ولكن عقب لقاء بين رئيس المنظمة ومسؤولين اسرائيليين كبار، تم إزالة هذا الجزء من البيان صباح الجمعة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة