الهند تحرّم لعب "بوكيمون" فى المساجد.. ورجل دين: تخالف الشريعة الإسلامية

السبت، 06 أغسطس 2016 06:06 م
الهند تحرّم لعب "بوكيمون" فى المساجد.. ورجل دين: تخالف الشريعة الإسلامية بوكيمون جو
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت لعبة "بوكيمون جو" خلال الفترة الماضية ظاهرة عالمية، ولكن هناك عددا من دول العالم لم يتقبلوا هذا الأمر حتى الآن، وقرر البعض منهم محاربتها بأشكال متعددة، واليوم أصدرت الهند فتوى ضد اللعبة وقالت إنها تمثل خطرا على لاعبيها، ومن الأفضل الابتعاد عنها، فاللعبة حصلت على شعبية واسعة لم تكن متوقعة، ولم تصبح الأكثر تحميلا على هواتف الآيفون والأندرويد فقط، ولكنها  تقدمت على تطبيق فيس بوك نفسه فى الأكثر استخداما فى العالم من حيث الوقت الذى يقضيه المستخدمون عليها.

ولأن اللعبة تتطلب من المستخدمين تركيز أعينهم داخل هواتفهم الذكية من أجل البحث عن الشخصيات الرقمية، قال رجال الدين فى الهند إن هذا الأمر يجعل اللعبة لا تتفق مع ما تقره الشريعة الإسلامية، خاصة بعد أن بدأ المستخدمون يدخلون للمساجد للعب وليس العبادة.

وقال المفتى الهندى محمد سليم نورى ورجل الدين الذى أصدر فتوى أن كثرة استخدام بوكميون جو يؤدى فى النهاية إلى التورط فى مشكلات متعددة، وخرق النظام والقانون.

ووفقا لما جاء على موقع indiatimes الهندى فخلال الفترة الماضية انتشرت مجموعة من الصور التى تظهر الشباب وهم يلاحقون شخصيات البوكيمون فى أماكن خطرة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة