القضاء العراقى يقرر منع رئيس البرلمان سليم الجبورى من السفر

الخميس، 04 أغسطس 2016 06:21 م
القضاء العراقى يقرر منع رئيس البرلمان سليم الجبورى من السفر رئيس مجلس النواب العراقى سليم الجبورى
بغداد(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر القضاء العراقى منع رئيس مجلس النواب سليم الجبورى ونواب من السفر على إثر تهم بالفساد وجهت إليهم من قبل وزير الدفاع خالد العبيدى.

وقال القاضى عبد الستار بيرقدار المتحدث الرسمى باسم السلطة القضائية ان "الهيئة القضائية التحقيقية المشكلة من قبل مجلس القضاء للتحقيق فى ما جاء على لسان وزير الدفاع خلال جلسة استجوابه تقرر منع سفر الأشخاص الذين وردت اسماؤهم على لسان وزير الدفاع خلال جلسة استجوابه وهم رئيس مجلس النواب سليم الجبورى والنائبان محمد الكربولى وطالب المعمارى والنائب السابق حيدر الملا والمدعو اياد الجبوري، والمدعو هيثم قاسم شغاتي، والمدعو مثنى عبد الصمد السامرائي، كاجراء احترازى وفق القانون".

وأضاف أن الهيئة قررت كذلك "الاستماع إلى شهود وهم مسؤولون حاليون وسابقون حيث أكد وزير الدفاع فى افادته ان لهم شهادة مهمة"، انتهى العبيدى من الادلاء بافادته محلفا امام الهيئة التحقيقية المكلفة بشأن ما ورد على لسانة فى جلسة البرلمان الاثنين الماضى عندما فاجأ المجلس بتوجيه اتهامات مباشرة بالفساد إلى رئيس البرلمان وعدد من النواب بينهم عالية نصيف وحنان الفتلاوى ومحمد الكربولي.

وعلى إثر ذلك، قرر رئيس الوزراء منع الجبورى والنواب الذين وردت اسماؤهم على لسان الوزير من السفر الأمر الذى رفضه رئيس البرلمان واعتبره امرا يخص القضاء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة