إضطراب فى حركة الملاحة بمطار دبى الدولى غداة حادث طيران الإمارات

الخميس، 04 أغسطس 2016 10:44 ص
إضطراب فى حركة الملاحة بمطار دبى الدولى غداة حادث طيران الإمارات حادثة مطار دبى
دبى (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشهد مطار دبى الدولى الخميس اضطرابات فى حركة الملاحة غداة اعادة العمل به بعد الحادث الذى تعرضت له اثناء عملية الهبوط الاربعاء، طائرة تابعة لطيران الامارات كان على متنها 300 شخص.

وادى حادث الطائرة، وهى من طراز "بوينغ 777" قادمة من الهند، إلى اندلاع حريق فيها اتى على جزء كبير من هيكلها. وبينما تم اجلاء كل من كان على متنها دون سقوط قتلى، قضى رجل اطفاء اماراتى اثناء العمل على معالجة الحادث، بحسب ما افادت السلطات الاربعاء.

وادى الحادث إلى تعليق حركة الملاحة لزهاء اربع ساعات فى المطار الذى يعد الانشط فى العالم لجهة عدد المسافرين الدوليين.

الا أنه بعد مرور اكثر من 16 ساعة على اعادة العمل، اعلنت شركة طيران الامارات انها تستمر "فى مواجهة اضطرابات فى الرحلات اليوم (الخميس). نقدر التفهم والصبر المستمرين لزبائننا".

وتقدمت شركة مطارات دبى اليوم مرارا عبر حساباتها على مواقع التواصل، بالاعتذار "عن أى إزعاج حصل بسبب تأجيل الرحلات"، داعية المسافرين لمراجعة شركات الطيران قبل الحضور إلى المطار.
واظهر جدول الرحلات القادمة والمغادرة، الغاء بعضها وتأخير أخرى.

وكانت مطارات دبى اعلنت مساء الاربعاء أن قدرة المطار على استقبال الرحلات القادمة ستكون "محدودة نظرا لعمل المطار بمدرج واحد فقط واعطاء الاولوية للرحلات المغادرة".

وبعيد وقوع الحادث، اعلنت طيران الامارات التى تسير رحلاتها من محطة الركاب الرقم 3 فى مطار دبى الدولى، تعديلات على 54 رحلة على الاقل تابعة لها.

وألغت الشركة 22 رحلة مغادرة من المطار وست رحلات قادمة اليه. كما اعيدت اربع رحلات بعد اقلاعها من مطارات اخرى، وحولت 22 رحلة قادمة إلى مطارات اخرى فى الامارات والبحرين وسلطنة عمان وقطر.

وتعرضت الطائرة تعرضت اثناء هبوطها فى المطار قرابة الساعة 1245 الاربعاء (0845 تغ)، لحادث ادى إلى اندلاع النيران فيها.

واكد الرئيس الاعلى الرئيس التنفيذى لطيران الامارات الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم فى مؤتمر صحافى مساء الاربعاء، تسجيل 13 اصابة طفيفة بين 282 راكبا و18 من افراد الطاقم.

واعلنت الهيئة العامة للطيران المدنى وفاة رجل الاطفاء جاسم عيسى محمد البلوشى اثناء العمل على اخماد الحريق.

واكدت الشركة أن اسباب الحادث لم تعرف بعد، فى حين اعلنت الهيئة العامة للطيران امس فتح تحقيق بالتعاون مع الشركة والمطار.

ويأتى الحادث بعد زهاء اربعة اشهر من تحطم طائرة تابعة لشركة "فلاى دبي" اثناء هبوطها فى مطار روستوف اون دون فى روسيا فى 19مارس، ما ادى إلى مقتل 61 شخصا على متنها.

وطيران الامارات هى اكبر مشغل لطائرات "بوينغ 777" و"ايرباص آيه 380" فى العالم، وتسير رحلات لاكثر من 153 وجهة انطلاقا من مطار دبى الدولى، مستخدمة اسطولا يضم 250 طائرة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام

درس مفيد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة