وقفة لفلاحى البحيرة أمام مجلس النواب للمطالبة بتحسين أوضاعهم

الإثنين، 29 أغسطس 2016 02:32 م
وقفة لفلاحى البحيرة أمام مجلس النواب للمطالبة بتحسين أوضاعهم وقفة لفلاحين - أرشيفية
كتب أحمد عيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم عدد من فلاحى محافظة البحيرة "غرب النوبارية مناطق البستان وشبراخيت والدلنجات وأبو المطامير"، منذ قليل، وقفة احتجاجية أمام البوابة الرئيسية لمجلس النواب بشارع قصر العينى، للمطالبة بتحسين أوضاعهم .
 
وقال نادى محمد إبراهيم، أحد الفلاحين، إنهم من منتفعى مشروع مبارك القومى لشباب الخريجين، الحاصلين على الأرض سنة 1988، بعد التخرج من الجامعة، حيث كانت أراضى جرداء، وبذلوا جهدا كبيرا بها حتى تنتج.
 
وأضاف نادى، أنهم يحاسبون بنظام الممارسة منذ 26 سنة، ويدفعون 85 جنيهاً حصيلة استهلاك الكهرباء المدعمة من الدولة لأنها بدل وظيفة، وارتفعت الكهرباء إلى 105 جنيهات حتى وصلت إلى 130 جنيهاً، ثم مؤخرا إلى 325 جنيهاً، فضلاً عن دفع 450 جنيهاً كل سنة للفدان الواحد.
 
وأشار نادى إلى أنهم قاموا بتركيب عدادات كهربائية لمواتير المياه، بناءً على تعليمات شركة الكهرباء، لكل 5 أفدنة ويبلغ ثمن العداد 13 ألف جنيه، موضحاً أنها أرض صحراوية وليست طينية تحتاج إلى الرى باستمرار وتستهلك كمية أكبر من المياه نظراً لطبيعتها، موضحاً أن عدد المتضررين حوالى 100 ألف نسمة من الفلاحين وذويهم.
 
وطالب فلاحو البحيرة بسداد ثمن الكهرباء كل 6 أشهر، وعدم قطع التيار والمياه تحت أى بند كى لا تبور الأراضى، فضلاً عن  تركيب عداد لكل شخص بدلاً من اشتراك 16 فى العداد الواحد، حيث إن لكل شخص 5 أفدنة، وأن من يزرع خضارا يستهلك كمية أكبر من المياه والكهرباء.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة