إسرائيل تعتقل 10 والعفو الدولية تدعو لمحاكمة عادلة لموظف بـ"وورلد فيجن"

الإثنين، 29 أغسطس 2016 12:53 م
إسرائيل تعتقل 10 والعفو الدولية تدعو لمحاكمة عادلة لموظف بـ"وورلد فيجن" قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ) القدس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى الاثنين، 10 فلسطينيين من محافظات جنين والخليل والقدس بالضفة الغربية. وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن قوات الاحتلال اعتقلت ستة فلسطينيين من جنين عند حاجز مفاجئ قرب محافظة رام الله، كما اعتقل الاحتلال ثلاثة فتية آخرين من بلدة سلوان فى القدس، وفى بلدة بيت عوا بالخليل اعتقل الاحتلال أسيرا محررا.

يذكر أن شرطة الاحتلال اعتقلت مساء أمس فلسطينيا للمثول أمام المحكمة المركزية وسط القدس وذلك بعد دهم منزله ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

من ناحية أخرى دعت منظمة العفو الدولية اسرائيل الاثنين إلى منح فلسطينى يعمل فى منظمة خيرية دولية كبرى، "محاكمة عادلة ومفتوحة" بعد مزاعم عن تعذيبه فى الحجز، وقالت المنظمة فى بيان أن محمد الحلبى مدير فرع منظمة "وورلد فيجن" المسيحية الأميركية الدولية فى غزة، "منع فى البداية من الوصول إلى محام وعندما سمح لها فى نهاية المطاف برؤيته، زعم انه تعرض لمعاملة سيئة فى الحجز".

وفى الرابع من أغسطس الماضي، اتهمت السلطات الإسرائيلية محمد الحلبى الموقوف منذ منتصف يونيو بتحويل مساعدات نقدية وعينية بملايين الدولارات خلال السنوات الأخيرة إلى حركة حماس وذراعها العسكرية فى قطاع غزة.

ودعت المنظمة فى بيان السلطات الاسرائيلية إلى أن " تحقق فورا فى مزاعم تعرض محمد الحلبى لسوء المعاملة فى الحجز وأن كان قد اضطر إلى الاعتراف بالاكراه"وقال البيان أن "أى دليل تم الحصول عليه بواسطة التعذيب أو غيره من ضروب المعاملة القاسية أو اللانسانية أو المهينة يجب ان يستثنى من الاجراءات".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة