رئيس شركة المقاولون العرب لـ"اليوم السابع": ننفذ أعمال بقيمة 2.8 مليار جنيه بالعاصمة الإدارية.. الانتهاء من الهيكل الخرسانى لأول 3 عمارات فى الحى السكنى نهاية الشهر الجارى.. و"الإسكان" تكافئ الشركة

الأحد، 28 أغسطس 2016 02:35 ص
رئيس شركة المقاولون العرب لـ"اليوم السابع": ننفذ أعمال بقيمة 2.8 مليار جنيه بالعاصمة الإدارية.. الانتهاء من الهيكل الخرسانى لأول 3 عمارات فى الحى السكنى نهاية الشهر الجارى.. و"الإسكان" تكافئ الشركة الاعمال الانشائية بالعاصمة الادارية الجديدة
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، عن الانتهاء من الهيكل الخرسانى بالكامل لأول ثلاث عمارات بالحى السكنى بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة نهاية الشهر الجارى.

 

وأضاف المهندس محسن صلاح، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه تم تنفيذ حجم أعمال يقدر بحوالى 2.8 مليار جنيه بالعاصمة الإدارية الجديدة، عبارة عن محطة التكديس والخط الناقل قطر1000مم لتأمين مصدر المياه لأعمال الإنشاءات بالعاصمة، أما بالنسبة للحى السكنى فيتم تنفيذ 78 عمارة إضافة إلى أعمال والمرافق لمساحة 550 فدانا بالحى السكنى والتى تشمل اعمال طرق وشبكات مياه وصرف صحى وكهرباء وصرف أمطار.

 

وفى الحى السكنى، أكد المهندس محسن صلاح، أن الشركة تنفذ 1500وحدة سكنية لـ 44 عمارة بالمجاورة الثامنة من أصل 60 عمارة بمساحات تتراوح بين 110 أمتار و180 مترًا من نمط وحدات الإسكان فوق متوسط "متميز" وتتكون كل عمارة من بدروم وأرضى و7 طوابق بالإضافة إلى تنفيذ حوالى 6 كيلو مترات طرق داخلية وتم الانتهاء من نسبة 37% من أعمال هذه المرحلة وطبقًا لآخر الإحصائيات تم الانتهاء من جميع الأساسات والبدروم ونهو 115 سقف من 398 سقف وجار الانتهاء من 35 سقفا.

 

وتابع: "يجرى الآن أعمال الحفر والإحلال والأساسات لـ 34 عمارة سكنية جديدة (بدروم وأرضى وستة أدوار) بالمجاورة السادسة بالحى السكنى، وذلك بعد اسناد وزارة الإسكان للشركة هذه العمارات بسبب سرعة التنفيذ ومكافأة لها على التنفيذ فى معدلات قياسية حيث حققت أعلى معدلات تنفيذ فى المشروعات التى تنفذها داخل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة بالمقارنة بنسب تنفيذ باقى الشركات الأخرى داخل المشروع وتم وضع علم مصر على أول عمارة تم الانتهاء منها فى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

 

وجدير بالذكر أن أكثر من 7 فروع داخلية بالشركة تشارك فى العمل من خلال أكثر من 3 آلاف عامل ما بين مهندس وفنى وعامل وأكثر من 250 معدة موزعين على فرق عمل تعمل على مدار الـ24 ساعة فى مشروع قومى واحد لسرعة الإنجاز.

 

ويأتى ذلك فى الوقت الذى أعلنت فيه وزارة الإسكان عن بدء تنفيذ 18 مبنى وزارى فى الحى الحكومى خلال أيام، وذلك بعد توقيع أيمن إسماعيل رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، اتفاقية مع شركة "CSCEC" الصينية، لبدء تنفيذ الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وأكد اللواء محمد عبد اللطيف، العضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية، أن الأسبقية الأولى من المرحلة الأولى ستكون بنهاية 2018 حقيقة قائمة على أرض الواقع، مشيراً إلى أن الشركة الصينية ستبدأ العمل بالموقع خلال الأيام القليلة المقبلة، وستكون هناك متابعة مستمرة للبرامج الزمنية للتنفيذ.

 

وأضاف "عبد اللطيف"، أنه سيتم البدء فى تنفيذ 18 مبنى للوزارات، يتم تنفيذها على أحدث النظم الإنشائية طبقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية، وبمشاركة شركات المقاولات المصرية فى أعمال التنفيذ.

 

وفى السياق ذاته، كشفت مصادر مطلعة، أن الوزارات التى تم الاتفاق على نقلها بشكل نهائى هى "الوزارات التى تقع داخل نطاق وسط محافظة القاهرة، "الإسكان، والصحة، والتربية والتعليم، والتعليم العالى، التموين، الانتاج الحربى، العدل، والأوقاف"، إلى جانب مبنى لمجلس الوزراء، ومبنى للبرلمان، ومبنى لرئاسة الجمهورية.

 

وأشارت المصادر إلى أن هناك لجنة مشكلة مهمتها الاتفاق مع الوزارات التى ترغب فى النقل لمشروع العاصمة الإدارية، لافتة إلى أن الحكومة تسعى، خلال هذه الفترة، لوضع خطة لاستغلال مبانى الوزارات التى سيتم نقلها لمشروع العاصمة الإدارية، للاستفادة منها باعتبارها ثروة عقارية تقدر بالمليارات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف غبد القتاح

الله اكير

شده حليلكو يارجاله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة