أكرم القصاص - علا الشافعي

لماذا رونالدو أفضل لاعب فى أوروبا؟ الدون يتفوق على منافسيه جريزمان وجاريث بيل بالبطولات والأرقام.. دورى الأبطال مع ريال مدريد واليورو مع البرتغال كلمة السر.. والجائزة تقربه من الكرة الذهبية الرابعة

الخميس، 25 أغسطس 2016 10:11 م
لماذا رونالدو أفضل لاعب فى أوروبا؟ الدون يتفوق على منافسيه جريزمان وجاريث بيل بالبطولات والأرقام.. دورى الأبطال مع ريال مدريد واليورو مع البرتغال كلمة السر.. والجائزة تقربه من الكرة الذهبية الرابعة رونالدو أفضل لاعب بأوروبا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تشهد جائزة أفضل لاعب فى أوروبا أى مفاجأت، إذ توج بها أسطورة البرتغال ونادى ريال مدريد الإسبانى كريستيانو رونالدو للمرة الثانية فى تاريخه، على حساب منافسيه الفرنسى أنطوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد، وزميله فى الفريق الملكى الدولى الويلزى جاريث بيل، خلال الحفل الذى أقيم بإمارة موناكو الفرنسية مساء الخميس، على هامش إجراء قرعة دور المجموعات بدورى أبطال أوروبا.

ولم يغيب أسطورة ريال مدريد عن منافسات الجائزة منذ إنشائها قبل 6 سنوات، حيث دخل المنافسه فى جميع المرات، وتوج بالجائزة مرتين.

 

لماذا رونالدو؟

استحق رونالدو الجائزة عن جدارة، ليس لكونه الأفضل فقط من حيث الأداء، وإنما بالأرقام والبطولات التى حققها هذا العام، فالسبب الأول لتتويج صاروخ ماديرا بالجائزة يرجع إلى جمعه الفوز ببطولتي دورى أبطال أوروبا مع ريال مدريد على حساب أتلتيكو مدريد فى النهائى، وكذلك الفوز ببطولة اليورو التى استضافتها فرنسا، وانتزاع اللقب من أيدى الأخير فى النهائى.

 

 

أما منافسه الأقرب الفرنسى الشاب أنطوان جريزمان فقد حل وصيفا للبطولين التى توج بهما رونالدو، حيث جاء فى المركز الثانى مع منتخب فرنسا باليورو، وكذلك مع أتلتيكو مدريد فى دورى الأبطال.

 

 

بينما توج المنافس الأخر جاريث بيل ببطولة دورى أبطال أوروبا مع ريال مدريد، وقاد منتخب بلاده المغمور ويلز للتأهل إلى نصف نهائى اليورو فى إنجاز غير مسبوق للكرة الويلزية، قبل الخروج أمام رونالدو ورفاقه أيضاً.

 

أرقام رونالدو تتفوق

أما من ناحية الأرقام، فبالتأكيد أن ماكينة الأهداف البرتغالية رونالدو يحجز مكانًا بعيد عن أى منافس، حيث سجل 54 هدفًا هذا الموسم وصنع 18 آخرين، بينما سجل جريزمان 35 هدفا وصنع 8 آخرين، فيما سجل جاريث بيل 23 هدفا وصنع 16.

 

 

رونالدو ينسب الفضل لزيدان

وقال رونالدو فى تصريحاته بعد الفوز بالجائزة، إن الموسم الحالى ربما يكون الأفضل فى مسيرته، بسبب الجوائز التى حصل عليها مع منتخب بلاده وناديه.

 

أضاف: "ربما أفضل موسم في مسيرتى، فيما يتعلق بالجوائز وأشكر زملائي اللاعبين في المنتخب والنادي".

 

واستطرد: "نحن لم نبدأ فى الموسم الماضى بشكل جيد، ولكن كانت النهاية سعيدة أعتقد أن كل شيء تحسن مع وصول زيدان".

 

وتابع: "أنا سعيد لفوزي بهذه الجائزة، هذه الجائزة لم تكن لتأتي لولا بيل الذي يقف بجانبى وبقية زملائى، أنا ممتن كثيراً لكل من دعمنى وساندنى، هم شركاء نجاح لا يمكن لي أن أغفل ما قدموه لى".

 

 

رونالدو يعتذر لجريزمان ويثنى على بيل

ووجه رونالدو حديثه لمنافسه الفرنسى جريزمان: "أنا متأسف لأنك لم تستطع الفوز علينا في نهائيين، أنت لاعب رائع وأنا أحترمك كثيراً".

 

كما قال لزميله فى الفريق الملكى جاريث بيل: "أنت شريك نجاح حقيقي، أنا سعيد لكوننا سوياً في ريال مدريد ومتأكد بأنك ستعود للفوز بالجائزة". 

 

رونالدو يقترب من الكرة الذهبية الرابعة

وجاءت هذه الجائزة لتقرب أسطورة البرتغال من الفوز بالجائزة الأهم وهى الكرة الذهبية لأفضل لاعب فى العالم والتى سيتم الإعلان عنها مطلع العام الجديد، لاسيما بعد الفوز بجائزة الأفضل فى أوروبا، خاصة أن فى جعبته لقبين يورو 2016 ودورى أبطال أوروبا 2015/16.

 

ولعبت بطولة دورى أبطال أوروبا دورًا كبيرًا على مدار السنوات الماضية فى تحديد وجهة الفائز بجائزة الكرة الذهبية، خاصة بين رونالدو ومنافسه اللدود أسطورة برشلونة ليونيل ميسي، حيث يحمل الأخير اللقب.

 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة