أكرم القصاص - علا الشافعي

دفاع صاحب "كابيتال" المتهم بالنصب: تم تسديد 19 مليون دولار خلال 3 أيام

الأربعاء، 24 أغسطس 2016 02:19 م
دفاع صاحب "كابيتال" المتهم بالنصب: تم تسديد 19 مليون دولار خلال 3 أيام المحكمة الاقتصادية
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد دفاع صاحب شركة "كابيتال"، أن موكله قام بتحويل مبلغ قدره 19 مليون دولار و999 ألفا، وسيتم الاستعلام عن وصول قيمة هذا المبلغ خلال 3 أيام، موضحا أن المتهم يعكف على تحويل أموال العملاء الذين تقدموا ببلاغات وعددهم 2200 عميل، وتبلغ قيمة أموالهم المودعة 46 مليون دولار و41 ألفا.

 

وطالب الدفاع، أمام هيئة المحكمة، إخلاء سبيل موكله، موضحا أنه قادر على سداد أموال المودعين فى غضون شهر.

 

كما طالب المحكمة بإتاحة آلية جديدة وتفعيل حساب بنكى آخر لرد أموال المودعين غير المبلغين حتى يتمكن من سداد المديونيات بأكملها، قائلا: "لو مفيش آلية وحساب بنكى جديد نحول عليه فلوس غير المبلغين القضية هتفضل مفتوحة".

 

يذكر أن المتهم "محمد. ن" صاحب الشركة، قد تعهد أمام هيئة المحكمة فى الجلسة الماضية، برد أموال المودعيين لديه، فى غضون شهر.

 

وترجع تفاصيل الواقعة، عندما كون "محمد. ن" صاحب شركة كابيتال، إدارة المحافظ المالية وإدارة صناديق الاستثمار، لإقامة شركتين، الأولى للخدمات المالية والإدارية، والثانية لإدارة محافظ الأوراق المالية.

 

كما أنشأ موقعا إلكترونيًا على شبكة الإنترنت، وتوجه بالدعوة إلى المواطنين لتلقى الأموال لاستثمارها فى مجال المضاربات المالية خارج مصر "الفوركس" البورصة العالمية، مقابل فائدة تتراوح من 7 – 9% شهريا، وتمكن من جمع مبالغ طائلة تقدر بنحو 165 مليون دولار.

 

وورد بالعقود التى حررها مع المودعين، أنه يقوم بالمضاربة فى البورصة فى الأسواق العالمية، ومن خلال تلك المضاربة يسدد الفوائد التى اتفق عليها معهم، إلا أن المتهم فجأة امتنع عن سداد فوائد المدعين بالحق المدنى وبدأ فى مماطلتهم، ما اضطرهم إلى اللجوء للقضاء لاستعادة أموالهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة