الحكومة تعلن الطوارئ استعدادا لموسم الحج.. غرفة عمليات لتلقى شكاوى الحجاج.. وعيادات طبية فى مكة والمدينة.. ووعاظ لتوعية الحجيج بأداء الفريضة.. وزير التخطيط: ننسق مع الجهات السعودية لتذليل أى عقبات

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 10:36 ص
الحكومة تعلن الطوارئ استعدادا لموسم الحج.. غرفة عمليات لتلقى شكاوى الحجاج.. وعيادات طبية فى مكة والمدينة.. ووعاظ لتوعية الحجيج بأداء الفريضة.. وزير التخطيط: ننسق مع الجهات السعودية لتذليل أى عقبات اشرف العربى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الطوارئ تشهدها الحكومة حاليا لتفادى أى مشاكل من الممكن حدوثها خلال موسم الحج هذا العام وتأدية الحجاج المصريين الفريضة فى الأماكن المقدسة بالمملكة العربية السعودية، حيث يتم التنسيق مع السلطات السعودية لتذليل أى عقبات قد تواجه الحجاج .

وقال الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى رئيس البعثة الرسمية للحج فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه يتم  التنسيق مع السلطات السعودية لتذليل أى عقبات قد تواجه الحجاج خلال تأدية الفريضة، لافتا إلى أن الحكومة حريصة على تيسير إجراءات سفر زوار بيت الله إلى المملكة العربية السعودية من خلال تعاون كل الجهات المعنية بتنظيم الحج .

وأضاف الدكتور أشرف العربى، أنه يتم الاستعانة بالوعاظ لتوعية الحجاج بمناسك الحج وكذلك عقد  ندوات بالفنادق خلال فترة إقامتهم بالسعودية لتعريفهم بمناسك وأداء الفريضة، إضافة إلى تشكيل  لجان لمتابعة أحوال الحجاج أولا بأول، لافتا إلى إنه سيتم التعاون بين البعثات النوعية الثلاثة "التضامن السياحة والداخلية" للعمل على راحة الحجاج  .

وأوضح الدكتور أشرف العربى، إنه سيتم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة شكاوى الحجاج والعمل على حلها، إضافة إلى تواجد المشرفين مع الحجاج طوال فترة  وكذلك  تخصيص عيادات طبية لرعاية الحجاج المصريين فى كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة مع توفير الأدوية اللازمة للحجاج

وأوضح  الدكتور أشرف العربى أن آخر رحلات للحج يوم 5 سبتمبر المقبل، أن أولى رحلات العودة بتاريخ 17 سبتمبر  وحتى بداية  شهر أكتوبر، وأنه  تم الاتفاق على تجهيز صالات وأماكن انتظار الحجاج بمطار القاهرة والمطارات الإقليمية، كما تم تجهيز صالات انتظار حجاج مصر للطيران بمدينة الحجاج بمطار الملك عبد العزيز بجدة، ومطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة، حرصا على راحة الحجاج وسهولة الانتهاء من إجراءات السفر والعودة إلى أرض الوطن بعد أداء مناسك الحج.

يأتى ذلك فى الوقت الذى تقوم فيه بعثات الحج  النوعية بتسكين كبار السن والمرضى فى الأدوار الأرضى بالفنادق فى كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة وذلك للعمل على راحة الحجاج  .

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة