التضامن: لا تقاعس فى رقابة التمويل الأجنبى للجمعيات.. والأزمة فى الكيانات غير الشرعية

السبت، 20 أغسطس 2016 03:29 ص
التضامن: لا تقاعس فى رقابة التمويل الأجنبى للجمعيات.. والأزمة فى الكيانات غير الشرعية غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى خالد سلطان رئيس الإدارة المركزية للجمعيات بوزارة التضامن الاجتماعى تقاعس الوزارة فى الرقابة على التمويلات التى تأتى من الخارج للجمعيات والمنظمات، مشددا على أن جميع الكيانات المسجلة بالوزارة تخضع إلى رقابة صارمة منذ توقيع اى اتفاقية للتمويل وحتى صرف الأموال. 
 
وقال سلطان لليوم السابع " فى ناس بتقول ان فى تمويل بيدخل البلاد دون مراقبة وزارة التضامن، إلا أن جميع الكيانات المسجلة بالوزارة تخضع للرقابة، إلا أن ما يتحدث عنه البعض فهى كيانات غير شرعية وغير مسجلة وغير خاضعة لرقابة الوزارة".
 
وأوضح سلطان أن الوزارة خلال العام الماضى 2015 طالبت الشركات والكيانات الغير مرخصة، فى إعلان رسمى بسرعة التقدم لتوفيق أوضاعها، إلا أنه من إجمالى ما يقرب من 44 كيان لم يتقدم للترخيص سوى 6 فقط.
 
وأشار سلطان الى ان قانون الجمعيات الأهلية الجديد سيعالج ثغرة وجود كيانات غير شرعية تعمل دون القيد بالوزارة حيث سيكون الترخيص بالاخطار.   
 
وشدد على أن جميع الجمعيات التى كانت تنتمى لجماعة الإخوان الإرهابية، والبالغة 1083 جمعية لم يتبقى إلا حوالى 500 جمعية تعمل تحت إشراف مباشر من الوزارة، حيث تشارك مديريات التضامن فى المحافظات التابعة لها فى إدارة أموالها، فى حين تم حل باقى الجمعيات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة