"الزراعة": مستعدون لمكافحة أى هجوم محتمل لأسراب الجراد صحراوى‏

الأربعاء، 17 أغسطس 2016 11:02 ص
"الزراعة": مستعدون لمكافحة أى هجوم محتمل لأسراب الجراد صحراوى‏ الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، ما نشرته بعض وسائل الإعلام حول هجوم الجراد الصحراوى على مصر قادماً من اليمن، لافتة إلى أن الوزارة مستعدة لمكافحة أى أخطار تواجه الزراعة المصرية.

ومن جهته قال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، فى بيان له اليوم الأربعاء إن الوزارة مستعدة بكافة وسائل المكافحة من مبيدات وسيارات وأطقم فنية مدربة على مكافحة الجراد الصحراوى.

ونفى وزير الزراعة، وجود أى نشاط للجراد الصحراوى بجمهورية مصر العربية، وذلك لعدم توافر الظروف البيئية فى الوقت الحالي لتكاثر الجراد الصحراوى، مشيراً إلى أنه بالرغم من ضعف احتمالات هجوم أى أسراب للجراد الصحراوى على مصر، إلا أن هناك لجان متواجدة بشكل دائم بقواعد الجراد المنتشرة على حدود جمهورية مصرالعربية استعدادا لأى احتمال لهجوم اسراب الجراد.

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة بالوزارة، أن استراتيجية المكافحة التى تنتهجها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى في مصر، تعتمد على متابعة اسراب الجراد الطائرة بالمناطق الحدودية قبل وصولها للمناطق الزراعية  حتى تستقر عند غروب الشمس ثم البدء فى مكافحتها فورا حتى الصباح وبالتالى لا تكون هناك أى فرصة لأى سرب للتغذية، وذلك قبل وصول تلك الأسراب الى المناطق المزروعة، حتى لا تحدث أى ضرار قد تصيب الزراعات المصرية.‏

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة