أبل تحصل على موافقة لبناء مركز بيانات فى أيرلندا بتكلفة 850 مليون يورو

الإثنين، 15 أغسطس 2016 04:00 م
أبل تحصل على موافقة لبناء مركز بيانات فى أيرلندا بتكلفة 850 مليون يورو مركز بيانات أبل
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة أبل عن خططها لافتتاح مركز بيانات فى أيرلندا بتكلفة 850 مليون يورو قبل نحو 18 شهرا، والآن تلقت أخيرا الشركة الأمريكية الموافقة على مشروعها الجديد، إذ استغرق الأمر بعض الوقت للحصول على الموافقة لإنشاء مركز البيانات الجديد كما كانت هناك بعض المخاوف والقضايا من خطط الشركة الأمريكية.

 

مركز بيانات أبل

ووفقا للموقع الأمريكى Geeky-Gadgets ستبدأ عملاقة الشركات التكنولوجية إنشاء مركز البيانات الجديد الضخم على موقع 197 هكتارا بالقرب من الساحل الغربى لأيرلندا، إذ أعطت هيئة التخطيط الأيرلندية An Bord Pleanála أول قاعة بيانات لأبل للمضى قدما يوم الأربعاء على الرغم من معارضة عدد من الأفراد والشركات المحلية.

 

وقالت هيئة التخطيط إن مركز البيانات يقدم للمنطقة دعما اقتصاديا كبيرا، مضيفة أنهم أخذوا بعين الاعتبار مدى صعوبة العثور على المواقع التى تكون قادرة على استيعاب مراكز البيانات الضخمة التى تحتاج إلى أن تكون متصلة بالشبكة المحلية طوال الوقت.

 

وتلقت أبل إذن التخطيط لبناء قاعة بيانات واحدة فقط لكنها تأمل فى بناء 8 قاعات خلال فترة تتراوح بين 10 و15 عاما، لكن ستضطر أبل إلى الحصول على الإذن فى كل مرة لبناء قاعة بيانات جديدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة