وزير الصحة لـ"خالد صلاح": صرف ألبان الأطفال نهاية الشهر بالوحدات الصحية

الخميس، 11 أغسطس 2016 12:58 ص
وزير الصحة لـ"خالد صلاح": صرف ألبان الأطفال نهاية الشهر بالوحدات الصحية الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، إن الدولة توفر ألبان الأطفال بمبالغ زهيدة ويتم تهريبها إلى محلات الحلويات، والحل يكون صرفها بكارت مثل كارت التموين، يتم توزيعه على 1009 وحدة صحية، مشيرا إلى أنه سيتم توزيع لبن الأطفال نهاية شهر أغسطس الجارى.

وفى سياق آخر، أكد الوزير أن قانون التأمين الصحى منذ أيام الدكتور حاتم الجبلى، لكنه تعطل بسبب الغطاء المالى، مضيفا:"هناك أسباب سياسية جعلت القانون لا يدخل حيذ التنفيذ، ولم أعرفها لعدم وجودى وقتها، وتطبيق القانون سيتم خلال عامين من إصداره، وسيعرض على مجلس النواب فى الدورة البرلمانية الثانية".

وأضاف "عماد" ، خلال حواره مع الإعلامى "خالد صلاح" رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع" على برنامج على هوى مصر بفضائية النهار، أن هناك  أدوية متداولة (حوالى 4 آلاف صنف دواء)، وكميات كبيرة من نواقص الأدوية وصلت إلى 1100 صنف، وهى الأدوية الرخيصة التى تنتج داخل مصر، وسبب نقصها أن الشركات تستورد المواد الخام، وسعر الدولار جعل بعض الشركات توقف انتاجها.

وأوضح وزير الصحة، أن 1000 صنف دواء تم توفيرهم، وقرار رفع سعر صرف الدواء مهدد بالإلغاء، حيث تم استغلاله بشكل غريب لزيادة الأسعار، وتم إغلاق بعض الصيدليات، التى تربحت من القرار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة