نيوزويك: "السجن" عقوبة آباء فرضوا أغذية نباتية على أبنائهم فى إيطاليا

الأربعاء، 10 أغسطس 2016 10:55 ص
نيوزويك: "السجن" عقوبة آباء فرضوا أغذية نباتية على أبنائهم فى إيطاليا  نظام غذائى نباتى - صورة أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مجلة نيوزويك الأمريكية إن مشروع قانون تقدمت به الحكومة الإيطالية من شأنه أن يسجن الوالدين الذين يطعمان أطفالهما نظاما غذائيا نباتيا. وووفقا لمشروع القانون، فإن هؤلاء، المسئولين عن قصر تحت سن السادسة عشر الذين تبدو عليهم علامات سوء التغذية بسبب المرض أو المشكلات الصحية على المدى البعيد، يمكن أن يحكم عليهم بالسجن فترة تصل إلى أربع سنوات.

وأوضحت الصحيفة أن إلفيرا سافينون، عضو حزب "فورزا" الذى ينتمى إليه رئيس الوزراء السابق سيلفيو بيرلسكونى يدفع الحكومة للموافقة على القانون بعد ظهور عدد من الحالات فى جميع أنحاء إيطاليا. وقال النائب إنه على مدار سنوات، انتشر اعتقاد فى إيطاليا بأن النظام الغذائى النباتى يؤدى إلى فوائد صحية كبيرة. وليس هناك اعتراض لو أن الشخص الذى يختار هذا بالغا. لكن المشكلات تظهر عندما يتعلق الأمر بقصر.

وفى أربع حالات شهدتها إيطاليا على مدار الأشهر الثمانية عشر الماضية، تم نقل أطفال إلى المستشفى نتيجة إصابتهم بسوء التغذية الناجمة عن نظام التغذية النباتى.

وفى الشهر الماضى، نقل رضيع عمره 14 شهرا إلى المستشفى فى ميلان من قبل جديه، بعد أن وجدا أن وزنه يناسب طفل عمره ثلاثة أشهر فقط.

وذكرت الصحيفة أن نقص الكالسيوم الناتج عن إتباع نظام غذائى نباتى هو السبب فى الضعف الشديد فى نمو الأطفال. وقال طبيب أطفال بمستفى ميلان إن أى طفل ينشأ على نظام غذائى نباتى يجب أن يحصل على مكملات غذائية، لاسيما الحديد والكالسيوم. ويمثل الإيطاليون النباتيون حوالى 2.8% من إجمالى سكان البلاد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة