إيران تنتهى من تدريب مقاتلين أفغان قناصة وإرسالهم إلى سوريا والعراق

السبت، 09 يوليو 2016 02:10 م
إيران تنتهى من تدريب مقاتلين أفغان قناصة وإرسالهم إلى سوريا والعراق قناصة مليشيات فاطميون
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت إيران من تدريب محموعة قتالية جديدة، من الأفغان فى مليشيات ما يسمى بلواء فاطميون، والمجموعة تتكون من قناصة، تلقت تدريبات متقدمة على القنص، واستعدت لإرسالهم إلى ساحات القتال فى سوريا والعراق.

ووفقا لوكالة تسنيم الدولية للأنباء فإن مجموعة من "لواء الفاطميون" أنهت اليوم مجموعة من الأفغان دورة تدريبية لتعليم فنون وأساليب القتال.

وأضافت أن هذه المجموعة التحقت بـ "لواء الفاطميون" فى مكافحة الإرهاب بصفة الذراع المحرك القتالى على حد تعبيرها.

ووفقا للوكالة التى تنتمى للحرس الثورى، شارك قناصو مليشيات "لواء الفاطميون" مع باقى القوات الأفغانية المدافعة عن الحرم، واكتبسوا خلالها الفنون العسكرية أبرزها الرمى بالقناصات المختلفة والإصابة بدقة باستخدام مناظير متطورة وكيفية استخدام المناظير الليلية الموضوعة على الأسلحة والمراقبة وأساليب التخفى والتمويه.

يذكر أن لواء فاطميون تعد مليشيات أفغانية جمعتها طهران ودربتها على القتال، ويضم أيضا عناصر من الشيعة من قومية الهزارة القريبة من الفرس بأفغانستان، وتم تدريبهم وتسليحهم من قبل فيلق القدس، التابع للحرس الثورى الإيرانى.

وتقوم إيران بتجنيد اللاجئين الأفغان المتواجدين على أراضيها عبر إغراءات مالية ومنح إقامات لهم ولأسرهم، مستغلة بذلك فقرهم وظروفهم المعيشية الصعبة لتزج بهم فى معارك سوريا لحماية نظام بشار الأسد.


موضوعات متعلقة..



الحرس الثورى الإيرانى: 100 ألف صاروخ جاهز للإطلاق من لبنان تجاه إسرائيل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة