أكرم القصاص - علا الشافعي

قوات الاحتلال الإسرائيلى تستهدف الصيادين والمزارعين فى قطاع غزة

الأحد، 31 يوليو 2016 10:14 ص
قوات الاحتلال الإسرائيلى تستهدف الصيادين والمزارعين فى قطاع غزة قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فتحت قوات الاحتلال الإسرائيلى اليوم الأحد، نيران أسلحتها الرشاشة الثقيلة تجاه المزارعين والصيادين الفلسطينيين فى قطاع غزة دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال المتمركزة فى أبراج المراقبة العسكرية المقامة على الشريط الحدودى شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة أطلقت نيران رشاشاتها الثقيلة صوب مجموعة من المزارعين، الذين حاولوا الوصول إلى أراضيهم الزراعية ومنعوهم من الاقتراب منها، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

كما فتح جنود الاحتلال المتمركزون فى محيط موقع "كيسوفيم" العسكرى الجاثم على الشريط الحدودى جنوب شرق مدينة دير البلح وسط القطاع النار على المزارعين وهم فى أراضيهم الزراعية القريبة من الحدود شرق المدينة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات فى صفوف المزارعين، الذين اضطروا للهروب خوفا من الإصابة برصاص الاحتلال.

فى السياق ذاته، أطلقت بحرية الاحتلال النار على مراكب الصيادين قبالة سواحل منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، وهى على بعد نحو 6 أميال بحرية، ما أدى إلى تضرر مركب صيد على الأقل، واضطرار الصيادين للهروب إلى شاطئ البحر.

وتستهدف قوات الاحتلال بشكل متكرر الصيادين قبالة سواحل قطاع غزة الممتدة على البحر المتوسط بدعوى تجاوز منطقة الصيد المسموح بها وهى 6 أميال بحرية، كما تستهدف الأراضى الزراعية والمنازل القريبة من الحدود الشمالية والشرقية للقطاع.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة