5 نصائح تخفف عن أطفالك متاعب الحر.. ابعديهم عن المروحة ولبسيهم قطن

الجمعة، 29 يوليو 2016 04:00 م
5 نصائح تخفف عن أطفالك متاعب الحر.. ابعديهم عن المروحة ولبسيهم قطن طفل يبكى
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقف الكثير من الأمهات عاجزات عن التصرف أمام انزعاج أطفالهن بسبب الحر. يصبحن بين نارين، بين نار الخوف على الأطفال من المثلجات أو التكييف والمروحة، وبين شعور الطفل بالانزعاج ونوبات بكائه التى يسببها ارتفاع الحرارة.

وتوجد عدد من النصائح يجب أن تعرفها الأمهات ليتعاملن بشكل صحيح مع أطفالهن فى أيام الحر..

انسى المروحة:

تعيش معظم الأمهات على الاعتقاد الخاطئ أن المروحة هى الأصح للأطفال عن التكييف، لكن العكس هو الصحيح، فالمروحة تتسبب فى نزلات البرد للأطفال، على عكس التكييف الذى تضبط حراراته كما يخبرك الطبيب كى تتجنبى مرض طفلك وتضمنى له حرارة مناسبة.

للتكييف أسرار خاصة:

لأن حرارة الجو قد تزيد أو تقل فى اليوم الواحد، يجب أن تعرف الأم كيف تنظم درجة حرارة التكييف فى غرفة طفلها، فعلى سبيل المثال إن كنتِ تضبطى الحراراة على 28 وتريدى أن تقلليها إلى 22، فعليكى أن تقلليها أولاً إلى 26 وتنتظرى فترة ثم إلى 24 وتنتظرى فترة، حتى لا يصاب طفلك بنزلات برد.

الملابس القطنية سلاحك فى الحر:

لأن بشرة الأطفال شديدة الحساسية وتحتاج إلى معاملة خاصة، فتأكدى أن طفلك يرتدى ملابس قطنية خالصة، حتى تتشرب العرق وتكون ناعمة الملمس على بشرته ولا تسبب له التهابات، ولا تنسى تغيير الحفاض بين الوقت والآخر وليس بالضرورة عند الحاجة فقط.

الاستحمام:

الأمهات تشعر بالقلق من كثرة الاستحمام للأطفال، لكن أيام الحر تجبرك على التعامل بشكل معين، فلابد من يأخذ الطفل حمام كل ساعتين تقريباً لمدة دقائق قليلة حتى تعطى بشرته الرطوبة المطلوبة ولا تنسى تنشيف جسده بشكل هادئ وبسيط كى تنشطى درجة حرارة جسمه، واستخدام فوطة ناعمة.

لاتنسى المشروبات الكثيرة:

ليس بالضرورة أن يشعر طفلك بالعطش الشديد كى تسقيه، وللأطفال الذين لم يتموا 6 أشهر يجب أن تعطيهم الماء كل نصف ساعة تقريباً فى أيام الحر.

وللأطفال فى سن السنة قدمى لهم العصائر والمشروبات الطبيعية والفاكهة الباردة كى تحفظى لهم نسبة الماء فى جسمهم ويقدرون على مواجهة الحر.


موضوعات متعلقة:

للأم الجديدة "ما تقلقيش" .. 5 نصائح للعناية بطفلك حديث الولادة

علامات خطر يشير إليها اللون الأزرق لجلد طفلك المولود.. أهمها مشاكل بالرئتين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة