"إف أى بى" و"أكسفورد" توقعان مذكرة لإصدار أول تقرير عن المشروعات الصغيرة

الثلاثاء، 26 يوليو 2016 03:27 م
"إف أى بى" و"أكسفورد" توقعان مذكرة لإصدار أول تقرير عن المشروعات الصغيرة جانب من توفيع الاتفاقية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة "إف أى بى كابيتال" للأوراق المالية وأحدث بنوك الاستثمار العاملة فى مصر، عن توقيعها مذكرة تفاهم مع مجموعة أكسفورد للأعمال وهى الشركة العالمية المتخصصة فى مجال النشر والأبحاث والاستشارات وذلك للعمل على إعداد تقرير أكسفورد السنوى: مصر 2017 والمقرر صدوره قريباً والذى يعرض العديد من الجوانب المختلفة والتى تشمل الاقتصاد الكلى والبنية التحتية وتطورات القطاع المصرفى والقطاعات الأخرى. كما سيشمل التقرير مجموعة من اللقاءات مع القيادات البارزة على راسها الرئيس عبد الفتاح السيسى، ورئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل، ووزير المالية عمر الجارحى، ومحافظ البنك المركزى المصرى طارق عامر، وسيصدر فى نسختين مطبوعة وإلكترونية.

ويأتى تعاون شركة "إف أى بى كابيتال" مع مجموعة أكسفورد للأعمال لتحليل الشركات الصغيرة والمتوسطة بمصر والتركيز على الدور الرئيسى الذى تتميز به المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مصر كمحرك أساسى للنمو بالاضافة الدور الذى بدأت فى ممارسته أسواق المال بمصر لمساعدة الشركات الصغيرة على التوسع.

وأكد عمر المغاورى، العضو المنتدب لشركة "إف أى بى كابيتال على أهمية تركيز (تقرير: مصر 2017) والتعاون مع مجموعة أكسفورد للأعمال على قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بإعتبار هذا القطاع أمل للمساهمة فى تحويل منظومة النمو من نمو الاستهلاكى إلى نمو إنتاجى فى أقصر وقت وبالتالى التأثر بالإيجاب والتعافى على الاقتصاد.

ويأتى تعاون إف أى بى كابيتال مع مجموعة إكسفورد للاعمال تأكيدًا على التزام الشركة ودورها فى دعم نمو وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مصر باعتبارها العمود الفقرى للاقتصاد المصرى.

وأضاف المغاورى أنه فى ظل محدودية خيارات التمويل، بدأت المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى التطلع لرأس المال الخاص كمصدر بديل للتمويل، الأمر الذى يجعل تسهيل طرق نمو هذا القطاع واجب على المجتمع والشركة ولهذا تتطلع شركة "إف أى بى كابيتال" قدمًا لبحث مدى أهمية هذا التطور وغيره من التطورات الأخرى مع فريق مجموعة أكسفورد للأعمال، وذلك مع تحرك الحكومة نحو تنفيذ خططها للنمو المستدام.

وقد رحبت إيميلى ويلسون، مدير مجموعة أكسفورد للأعمال فى مصر، بمشاركة "إف أى بى كابيتال" FEP Capital فى التقرير حيث صرحت أن معرفة شركة "إف أى بى كابيتال" بالسياق المحلى ستثرى عملية البحث، مضيفة أن الشركات المصرية تشهد زخمًا متصاعدًا رغم البيئة الاقتصادية المليئة بالتحديات وسيوضح التقرير الصعوبات التى تواجه الشركات الصغيرة والمتوسطة للحصول على التمويل كما سيختبر التدابير التى يفترض بها المساهمة فى رفع المعوقات أمام النمو.

وأكدت ويلسون على تحمس مجموعة أكسفورد للأعمال للفائدة التى سيجنيها البحث من إسهامات "إف أى بى كابيتال" خاصة وأن خبراء شركة "إف أى بى كابيتال" يقومون بالمساهمة بالفعل فى الحوار الوطنى حول هذا الموضوع.

وتشمل الموضوعات التى سيحللها التقرير اللوائح المصرفية الجديدة فى البلاد والتى قد تشكل أساسًا لمساعدة الشركات على تأمين التمويل، إلى جانب التحليل المتعمق التى يواجهها نمو قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة بما فى ذلك التأخر فى تطبيق قانون الاستثمار والوقت الطويل الذى يستغرقه تسجيل الشركات.



1

2

3









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة