بعد الإعلان عنهما.. أندرويد نوجا VS نظام iOS 10.. من يحمل مزايا أفضل

الأحد، 24 يوليو 2016 10:00 ص
بعد الإعلان عنهما.. أندرويد نوجا VS نظام iOS 10.. من يحمل مزايا أفضل أندرويد VS نظام iOS 10
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم الإعلان عنهما، إلا أن شركتى أبل وجوجل لم تطلقا حتى الآن رسميا الجيل المقبل من أنظمة التشغيل الخاصة بهما، إذ اكتفى كل منهما بإطلاق النسخ التجريبية من تلك الإصدرات الحديثة، وأطلقت أبل iOS 10 وأعلنت جوجل عن أندرويد نوجا للمطورين من أجل إعطائهم ما يكفى من الوقت للعمل على التطبيقات المتوافقة، وفيما يلى نعرض مقارنة لأهم مزايا سيحملها نظام تشغيل أبل ios 10 ونظام تشغيل جوجل أندرويد نوجا.

واجهة المستخدمين والتنبيهات


قررت أبل وجوجل اتخاذ نهج مختلف فيما يتعلق بواجهة المستخدم وقائمة الإشعارات لأنظمة التشغيل المقبلة، فنجد أبل طورت واجهة المستخدم فى نظام iOS 10، مثل تطوير الويدجت على الشاشة الرئيسية والتى أصبحت مختلفة تماما عن الموجودة فى iOS 9.

أما شركة جوجل فقد قررت الاستعانة بطريقة أبسط مع أندرويد نوجا، إذ غيرت طريقة عرض واجهة المستخدم ليصبح كل شىء سهل القراءة، كما جعلت الرموز والويدجيت وغيرها أصغر مع إزالة الرموز غير المرغوب بها.

-المساعد الرقمى الشخصى:


يعد أفضل تحسين وفرته أبل هو سماحها للمطورين الطرف الثالث للعمل على التطبيقات الخارجية التى تعمل مع سيرى، ومن شأنها تحسين وظائف المساعد الرقمى لأبل، أما فيما يتعلق بـ Google Now فقد أصبح يوفر الكثير من المميزات للمستخدمين وهو ما يجعله قادرا على منافسة سيرى بشكل كبير للغاية.

-الصور وتطبيقات الموسيقى:


وفر iOS 10 تحسينا كبيرا لتطبيق الصور الذى أصبح يتيح للمستخدمين الكثير من المميزات بما فى ذلك إمكانية البحث عن صور معينة عن طريق كتابة الأشياء التى تكون موجودة فى هذه الصور.

أما بالنسبة لجوجل، فإن الكثير من هذه المميزات موجودة بالفعل لدى المستخدمين على نظام التشغيل أندرويد.

-حذف التطبيقات المثبتة مسبقا:


نظاما التشغيل iOS 10 وأندرويد نوجا يسمحان للمستخدمين بإخفاء التطبيقات المثبتة مسبقا، إلا أنهما لا يسمحان بإزالة جميع التطبيقات، بل يسمحان بإزالة بعض منها فقط.

-تحديثات نظام التشغيل:


غالبا ما تحصل أنظمة تشغيل أندرويد على الكثير من التحديثات وبشكل أسرع من حصول أنظمة iOS عليها، كذلك فإن هذا يمنح لجوجل إمكانية إطلاق تحديثات جديد لتطوير نظام التشغيل بدلا من إطلاق نسخة جديدة من نظام التشغيل، وهى الميزة التى تفتقرها أنظمة iOS.


موضوعات متعلقة:



أخيرا.. جوجل تطلق نسخة المعاينة النهائية لأندرويد نوجا 7.0

تحديث جديد لهواتف آيفون داخل ios 10 يساعدك فى النوم بشكل أفضل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة