النواب يشيدون بسداد مصر لآخر مستحقات الوديعة القطرية.. ويؤكدون: انتصار للكرامة الوطنية..لجنة العلاقات الخارجية: رسالة بالتزام القاهرة بسداد جميع الديون.. و"مستقبل وطن": دليل على استقرار اقتصاد البلاد

السبت، 02 يوليو 2016 01:09 ص
النواب يشيدون بسداد مصر لآخر مستحقات الوديعة القطرية.. ويؤكدون: انتصار للكرامة الوطنية..لجنة العلاقات الخارجية: رسالة بالتزام القاهرة بسداد جميع الديون.. و"مستقبل وطن": دليل على استقرار اقتصاد البلاد مجلس النواب
كتب محمد رضا - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه نواب البرلمان، الشكر إلى الدولة المصرية بعد سدادتها آخر مستحقات الوديعة القطرية وقيمتها مليار دولار، حيث أكدوا أن هذه الخطوة تحمل عدة رسالة أولها أن الاقتصاد المصرى يسير نحو الاستقرار، والثانى هو انتصار للكرامة الوطنية، والثالثة أن القاهرة جادة فى سداد كافة ديونها الخارجية.

رسالة بالتزام القاهرة بسداد جميع الديون



وقالت النائبة داليا يوسف، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن سداد مصر آخر قسط للسندات المستحقة لدولة قطر ، يعطى رسالة بالتزام الدولة المصرية بسداد جميع الديون المستحقة عليها.

وأضافت وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أنه رغم مرور مصر بمرحلة صعبة من الناحية الاقتصادية إلا أن الدولة حريصة على سداد الديون المتعلقة بقطر فى الميعاد المحدد وهى رسالة خارجية جيدة، مؤكدة ضرورة الإسراع فى سداد القروض الخاصة بباقى الدول التى اقترض منها مصر.

من جانبه أشاد النائب يسرى المغازى، عضو لجنة الإسكان بالبرلمان، والقيادى بائتلاف دعم مصر، بسداد مصر آخر قسط للسندات المستحقة لدولة قطر على مصر، والذى يقدر بمليار دولار.

وأضاف "المغازى"، أن إصرار البنك المركزى والدولة المصرية على سداد هذا المبلغ رغم الأزمة الاقتصادية الحالية التى تمر بها هو إنتصار للكرامة المصرية فى مواجهة محاولات الحكومة القطرية بتحالفها مع الجماعة الإرهابية لكسر هيبة مصر.

وأشار عضو البرلمان، إلى أن هذا الدين قدمته الحكومة القطرية لمصر فى عام 2012 فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى لدعم جماعة الإخوان، وليس لدعم الشعب المصرى كما زعمت وقتها.

وأضاف أن المصريين يفرقون بين تصرفات الحكومة القطرية والشعب القطرى، وستظل العلاقات بين الشعبين المصرى والقطرى قويه مهما حاول تحالف الحكومة القطرية مع الإخوأن وجماعات الإرهاب إفسادها.

استقرار الاقتصاد المصرى



ووجه أشرف رشاد، الأمين العام ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، التحية إلى طارق عامر، محافظ البنك المركزى المصرى، وذلك لالتزامه بسداد مليار دولار وهو آخر قسط للسندات المستحقة لدولة قطر على مصر.

وأشار الأمين العام لمستقبل وطن، إلى أن إصرار مصر على سداد التزاماتها المالية فى مواعيدها يؤكد استقرار الاقتصاد المصرى، ويدعونا إلى العمل بقوة لدعم هذه الحالة.
وطالب رئيس الهيئة البرلمانية لمستقبل وطن، بضرورة توفير السيولة المالية لسداد باقى الالتزامات المالية على مصر وخاصة ديون نادى باريس، حيث أنه من المقرر أن يقوم بسداد 722 مليون دولار لصالح نادى باريس خلال أيام.

رسالة للدوحة



بدوره قال النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، إن إصرار مصر على سداد أخر مستحقات الوديعة القطرية بالرغم من الظروف الاقتصادية التى تمر بها مصر وتراجع الاحتياطى المصرى الأجنبى بسبب ندرة السياحة وعدم وصول التحويلات المصرية إلى الخارج بالشكل الذى كأن موجود فى السابق، يدل على اعلاء الكرامة وأن مصر لا تقبل الضيم ولا تقبل الاستدانة بدون كرامة.

وأضاف بكرى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن رد مستحقات قطر هى رسالة للدوحة اننا مستعدون أن نموت جوعا ولا نمد ايدينا الى المال الملوث فقطر اودعت بيد وتآمرت بيد اخرى على مصر وامنها واستقرارها، واتمنى أن تحى قطر هذه الرسالة.

قال النائب أحمد إمبابة، وكيل لجنة الشئون العربية بالبرلمان، أن سداد مصر كافة ديونها إلى قطر، يؤكد أن القاهرة دولة محترمة وتحافظ على كيانها ورسالة للخارج أن مصر ملتزمة بسداد جميع ديونها للآخرين وأن الدولة تسير بقوة نحو استقرار اقتصادى.

وأضاف وكيل لجنة الشئون العربية بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن سداد مصر آخر سندات قطر رغم الظروف الاقتصادية الصعبة، يؤكد أن القاهرة تتعافى بشكل كبير من الأزمة، وأنها قدارة خلال المرحلة المقبلة فى سداد جميع ديونا للدول الأخرى.


موضوعات متعلقة ..



- مستقبل وطن: التزام مصر بسداد ديونها الخارجية دليل على استقرار الاقتصاد








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة