محافظ القليوبية يأمر بصرف 5 آلاف جنيه لكل أسرة بعقار شبرا الخيمة المنهار

الخميس، 14 يوليو 2016 03:43 م
محافظ القليوبية يأمر بصرف 5 آلاف جنيه لكل أسرة بعقار شبرا الخيمة المنهار العقار المنهار
القليوبية – أحمد عبد الهادى بكير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر اللواء الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية، اليوم الخميس، صرف مبلغ 5 آلاف جنيه، لكل أسرة متضررة من انهيار عقار مكون من 4 طوابق بالمنشية الجديدة بشبرا الخيمة وعددها 7 أسر.

وأمر بتأسيس سريع لبعض الشقق الخالية، والتى تبرع بها بعض مواطنى المنشية الجديدة للمتضررين "بصفة مؤقتة"، وتأسيسها عبارة عن سراير ومراتب والاحتياجات الأساسية لها، كما أصدر محافظ القليوبية تعليمات برفع الأنقاض وعمل التأمين اللازم للعقارات المجاورة على نفقة المحافظة .

ووعد محافظ القليوبية، أنه ستكون للمتضررين الأولوية فى تسليمهم شقق الإسكان الاقتصادى على وجه السرعة، ومن جانبه أكد وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، بصرف مساعدات عاجلة للمتضررين.

يذكر أن محافظ القليوبية، مساء أمس، انتقل لمكان انهيار المنزل، وتابع بنفسه حتى الساعات الأولى منذ الصباح، عمليات إجلاء سكان العقار المكون من 4 طوابق، أثناء قيام قوات الشرطة بإجلاء السكان المقيمين فى العقار، من قبل القوات والأجهزة التنفيذية بالمحافظة وحى غرب شبرا الخيمة، برئاسة المحاسب علاء النادى.

وتبين أن العقار مكون من أربعة طوابق والكائن فى 6 شارع سوريا منزل ورثة الحاج محمد سليمان المنشية الجديدة بحى غرب شبرا الخيمة، والعقار متهالك لكونه بدون أعمدة خرسانية، وكان صادر للدور الرابع قرار إزالة من الحى وإخلاء العقار وترميمه، وقد أنقذت العناية الإلهية سكان العقار، حيث تنبهوا قبلها بقليل وخرجوا من المنزل، وتبين من المعاينة الأولية عدم تأثر المنازل المجاورة بالعقار المنهار.

واطمأن المحافظ على أحوالهم المعيشية، قائلا لهم "نحن معكم ولن نتخلى عنكم كما تفقد المحافظ موقع العقار المنهار والتقى مع أهالى المنطقة".

وقال المحافظ ، إنه ستتم محاسبة كل شخص، تسبب فى انهيار العقار، لافتًا إلى أنه اطمأن على جميع الأسر، ولم يتم تسجيل أى إصابات أو وفيات، مضيفًا أنه تم إخلاء منزل آخر بجانب العقار المنهار لحين الانتهاء من عملية رفع الأنقاض حفاظًا على أرواحهم "بصفة مؤقتة".

وانتقل أعضاء مجلس النواب بدائرة قسم أول شبرا الخيمة، الدكتور صلاح حسب الله والدكتور نضال السعيد والمهندس محمود عطية، وأعضاء جروب فى حب شبرا الخيمة وجروب شباب يبنى مصر، وظلوا متواجدين مع محافظ القليوبية حتى الساعات الأولى منذ الصباح ، وذلك للاطمئنان على الأهالى وسكان العقار .

وصرح الدكتور صلاح حسب الله عضو مجلس النواب بدائرة قسم أول شبرا الخيمة، بأن أعضاء مجلس النواب سوف يتابعون بأنفسهم باستمرار مع السلطة التنفيذية للوصول إلى حل نهائى لمشاكل الأسر المتضررة من انهيار العقار .

والجدير بالذكر أن أهالى المنشية الجديدة استغربوا من غياب اللواء سعيد شلبى مدير أمن القليوبية، عن الحضور لمتابعة هذه الواقعة التى كادت أن تودى بحياة عشرات المواطنين.

ورافق المحافظ أثناء تواجده بالعقار المنهار كلاً من اللواء فرحات محمد على نائب مدير أمن القليوبية للمنطقة الجنوبية، والمحاسب علاء النادى رئيس حى غرب شبرا الخيمة، والعقيد وائل صديق مأمور قسم أول شبرا الخيمة والمقدم محمد سرحان رئيس مباحث قسم أول شبرا الخيمة والمهندس محمد محمود مساعد رئيس حي غرب ، والرائد محمد ثروت معاون مباحث أول شبرا الخيمة والنقيب صابر مأمون معاون الضبط بقسم أول شبرا الخيمة .



موضوعات متعلقة..


- محافظ القليوبية يقرر إخلاء منزل مجاور للعقار المنهار فى المنشية الجديدة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة