7 لاعبين يمثلون فيلم " الظاهرة " فى الكرة المصرية .. الخطيب حفر اسمه باحرف من نور .. العميد عشقته الجماهير من المنتخب .. تريكة صنع مجدا خاصا مع الأهلى .. الحضرى ضرب الأرقام القياسية فى التحدى

الخميس، 09 يونيو 2016 09:06 ص
7  لاعبين يمثلون فيلم " الظاهرة " فى الكرة المصرية  .. الخطيب حفر اسمه باحرف من نور .. العميد عشقته الجماهير من المنتخب .. تريكة صنع مجدا خاصا مع الأهلى  .. الحضرى ضرب الأرقام القياسية فى التحدى الخطيب وابوتريكه وحسام حسن وحازم أمام والحضري ورمضان صبحي ووليد صلاح الدين
كتب – هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتعلق الجماهير المصرية دائما بأسماء اللاعبين الذين يمثلون " ظاهرة " مع أبناء جيلهم بسبب مهاراتهم العالية وهو ما يؤدى إلى ترسيخ حالة من الحب بينهم وبين الجماهير تمتد لفترات عمرية طويلة حتى بعد الإعتزال يستمر اللاعب الظاهرة فى مكانة عالية داخل المجتمع المصرى نظرا لرصيده الكبير عند الجماهير .

هناك لاعبوا أثبتوا بما لا يدع مجالا للشك أنهم " ظاهرة " عبر العصور لما مثلوه من حب وتقدير عن الجماهير سواء عندما كانوا لاعبين أو مدربين أو إداريين بعد الإعتزال نرصدهم فى التقرير التالى :-

1 – محمود الخطيب


نجم الأهلى فى السبعينيات والثمانينيات ، لقبته الجماهير ببيبو ، وتغنت بإسمه كثير خلال تلك الحقبة ، ويعد من أكثر اللاعبين الذين حفروا أسمائهم بأحرف من نور داخل قلوب الجماهير المصرية حتى وقتنا الحالى ، بسبب خلقه الرفيع ، وأدائه المهارى داخل الملعب ، ويعد أفضل اللاعبين الذين ارتدوا رقم 10 داخل الملاعب .

الخطيب امتدت شهرته خارج القطر المصرى خاصة بعد حصوله على لقب الكرة الذهبية كأفضل لاعب فى القارة السمراء التى لم يحصل عليها غيره وكان ذلك عام 1984 ، وقد عشقته الجماهير المصرية عامة والأهلاوية بشكل خاص .

2 – وليد صلاح الدين


صانع ألعاب الأهلى ، اطلقت عليه الجماهير الحمراء الظاهرة نظرا لمهاراته العالية فى أوائل التسعينيات ، ولقبته الجماهير بخليفة الخطيب ، وشارك مع منتخب الشباب والأوليمبى فى وقت واحد نظرا لمستواه العالى وتمسك المديرين الفنيين به .

صنع وليد اسما كبير له داخل جدران النادى الأهلى بعدما تخصص فى إنهاء بعض المباريات الصعبة بفضل تحركاته الرائعة داخل منطقة جزاء الجزاء وهو ما جعل الجماهير الحمراء تتغنى بإسمه فترة طويلة حتى رحل عن النادى .

3 – حسام حسن


عاشق الشباك وهداف مصر الأول ، أصبح ظاهرة كروية بعدما نجح فى إحراز العديد من الأهداف الحرجة أدت لإحتلاله قمة هدافى المنتخب الوطنى ، ارتبط بالجماهير المصرية كثيرا خاصة وأنه كان دائما يتألق مع الفراعنة فى المحافل الدولية وهو ما جعله قريبا من الجماهير ، لاسيما وأنه استمر فى الملاعب حتى عامه الـ40 عاما .

4 – حازم إمام


إمام الموهوبين ، تعشقه جماهير الزمالك بفضل مهاراته العالية حتى أصبح ظاهرة أبناء جيله وكان ذلك فى منتصف التسعينيات مما جعله يحترف سريعا بنادى أودونيزى الإيطالى ، شارك أيضا فى حصول ناديه على بعض البطولات المحلية .

كان يمتلك حازم إمام مهارة خاصة ورغم تعرضه للخشونة المتعمدة من البعض إلا أنه يعد أحد اللاعبين الظاهرة فى الكرة المصرية

5 – محمد أبو تريكة


أمير القلوب ، وتاجر السعادة للكرة المصرية فى أخر 10 سنوات بعدما قاد المنتخب إلى الفوز بطولتين قاريتين ، بالإضافة للحصول مع الأهلى على حوالى 20 بطولة وهو يعد رقما قياسيا ، بالإضافة إلى أنه شارك فى أولمبياد لندن 2012 .

ورغم الفترة الزمنية القصيرة التى شارك فيها أبوتريكة مع الأهلى منذ قدومه من الترسانة عام 2004 إلا أنه أصبح ظاهرة كروية نظرا لكم البطولات التى حققها مع فريقه والمنتخب الوطنى .

6 – عصام الحضرى


حارس مرمى الأهلى والزمالك الأسبق ، أصبح ظاهرة كروية غير عادية ، بعد خاض مباراته الـ144 دوليا مع المنتخب الوطنى أمام تنزانيا فى الجولة الأخيرة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية وهو فى عامه الـ44 وظهر بمستوى رائع ، مما جعله محط اهتمام معظم وسائل الإعلام نظرا لثبات مستواه وعدم هبوطه بعد خروجه من جنة ناديي القمة .

7 – رمضان صبحى


صانع ألعاب الأهلى والمنتخب الوطنى ، أصبح ظاهرة كروية فى الملاعب المصرية بعد ظهوره بمستوى جيد مع ناديه وبات يمثل ركيزة أساسية للفريق بالرغم من صغر سنه الذى لم يتعدى الـ20 ربيعا ، وشارك مع المنتخب الأوليمبى فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لأوليمبياد ريودى جانيرو ، وحاليا يشارك مع منتخب الشباب فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم ، بالإضافة إلى أنه صاحب إنجاز صعود المنتخب الوطنى لكأس الأمم الأفريقية المقبلة بالجابون 2017 بعد إحرازه لهدف الفوز على نيجيريا .



موضوعات متعلقة...


أبو تريكة بعد التأهل لنهائيات أفريقيا: حان الآن مواصلة المشوار من جديد

بالفيديو.."أبو تريكة معلق".. 5 "مهن" خطفت حلوانى الكرة المصرية بعد الاعتزال









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة