خريطة «بيزنس الخير» فى رمضان .. فريد خميس : يوزع 100 ألف كرتونة رمضانية.. صفوان ثابت : يدعم دور الأيتام بـ43 ألف عبوة زبادى.. و«السويدى» يُمول مستشفى أهل مصر بالسحور

السبت، 04 يونيو 2016 04:22 م
خريطة «بيزنس الخير» فى رمضان .. فريد خميس : يوزع 100 ألف كرتونة رمضانية.. صفوان ثابت : يدعم دور الأيتام بـ43 ألف عبوة زبادى.. و«السويدى» يُمول مستشفى أهل مصر بالسحور المهندس صفوان ثابت
كتب : هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى كل المناسبات الوطنية والدينية ينتظر الجميع من رجال الأعمال أداء الدور الواجب عليهم بحكم العرف المجتمعى، والواجب الوطنى تجاه أبناء بلدهم، ومع اقتراب شهر رمضان الكريم، يحرص عدد من أبناء مجتمع البيزنس على الإكثار من الأنشطة الخيرية التى تتعدد أشكالها وأنواعها كل على حسب فكره، ورؤيته وبناءً عليه ألقت «اليوم السابع» الضوء على أعمال بعض من المؤسسات الخيرية لرجال الأعمال.

ومن أبرز رجال الأعمال الذين يزدهر نشاطهم الخيرى فى الشهر الكريم، محمد فريد خميس رئيس مجموعة النساجون الشرقيون الذى ينتظر قيامه بتوزيع 100 ألف كرتونة رمضان تضم أغذية جافة ومستلزمات على الأسر غير القادرة، والأولى بالرعاية على مستوى الجمهورية إضافة إلى هذا يحرص على إقامة مائدة رحمن تسع لـ700 فرد بشكل يومى.

نشاط مؤسسة فريد خميس للتنمية ليس مقتصرًا على العمل فى شهر رمضان فقط إنما هناك خدمات طبية تقدم على مدار العام، خاصة أنها تضم ثلاث مراكز طبية وهى مركز خميس الطبى بالعاشر من رمضان ويضم جميع العيادات المتخصصة ووحدة الغسيل الكلوى وقسم الأشعة والسونار، يتم الكشف وتقديم العلاج لجميع الحالات بالمجان لجميع سكان العاشر وبلبيس، ووالحال نفسه فى فرع كفر الشيخ، ويضم كل العيادات التخصصية ويتردد عليه أكثر من 2000 حالة شهريا، وفى مركز بلبيس محافظة الشرقية يوجد مركز ثالث، فضلا عن هذا يتم تنظيم حملات التوعية من مرض الدرن وفيروس سى وحملات التبرع بالدم.

ولا يقتصر العمل فى المؤسسة على العمل الطبى أيضًا، بل يمتد إلى توفير مبالغ لـ800 ألف من الغارمين، وتسهم أيضا المؤسسة فى إعادة تعمير المساجد فى قرى بلبيس والعاشر من رمضان وتوفير الفرش لجميع المساجد والزوايا، كما تنظم مسابقة لتحفيظ القرآن الكريم سنويا على 3 مراحل مع إقامة احتفال دينى لتكريم حفظة القرآن الكريم مرتين فى العام، أحدهما يوم المولد النبوى والأخرى ليلة القدر يوم 27 رمضان، بالإضافة إلى تنظيم نداوت دينية التى يحاضر فيها نخبة من أفضل الدعاة الأزهريين.

وتنظم المؤسسة أيضًا احتفالية بمناسبتى المولد النبوى الشريف وعيد الأم، يتم خلالها الإعلان عن نتيجة قرعة العمرة بالمولد النبوى الشريف عن طريق توزيع 21 عمرة فى العاشر من رمضان وبلبيس وتكريم الأمهات المثاليات، وللعلم فإن المؤسسة انفقت خلال ثلاث سنوات 178 مليون جنيه على الأعمال الخيرية.

ومن رجال الأعمال أيضًا الذين يقومون بنشاط خيرى فى رمضان صفوان ثابت، مؤسس شركة جهينة للصناعات الغذائية، التى قامت بالتبرع بألف كرتونة رمضان خلال الأيام الماضية بالتعاون مع تطبيقى نوك مارت وبيقولك، كما ترفع الشركة عدد عبوات الزبادى التى تقوم بتوزيعها شهريا على دور الأيتام التى ترعاها، حيث توزع الشركة 43 ألف عبوة شهريا.

والحال نفسه كان بالنسبة رجل الأعمال محمد المسعود رئيس مجموعة المسعود، الذى قام بتوزيع 15 ألف كرتونة رمضان على أبناء دائرته بولاق والأزبكية من غير القادرين تضم سلعا غذائية، ويقيم مائدة رحمن بمنطقة معروف ببولاق، بالإضافة إلى تنظيم مسابقة للقرآن الكريم لحفظة القرآن من المراحل السنية المختلفة، وتكريم أئمة المساجد بالدائرة.

وينظم المسعود من خلال مؤسسته الخيرية دورة رمضانية لكرة القدم بجمعية الشبان المسلمين، ودورة أخرى للألعاب القتالية.

أمّا رجل الأعمال محمد سعد بدراوى، قرر عدم إقامة مائدة رحمن هذا العام واستبدلها بتوزيع وجبات ساخنة على الأسر الفقيرة بالتعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية، كما قام بتوزيع 5 آلاف كرتونة كنوع من استعداد الأسر لشهر رمضان.

الأعمال الخيرية لم تقتصر على رجال الأعمال فقطو، بل امتدت أيضا إلى سيدات الأعمال، وعلى رأسهم هبة السويدى التى كانت حريصة كل الحرص على تحمل نفقة علاج مصابى الثورة، ولذلك أطلق عليها أم المصريين خلال أحداث ثورة 25 يناير، وفى شهر رمضان من المنتظر أن تقوم السويدى بتنظيم حفل سحور ضخم، تُخصص دخله لتمويل مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق.

وللعلم فإن سيدة الأعمال هبة السويدى، رئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر للتنمية، قد أعلنت أن المؤسسة بصدد إنشاء أول مستشفى لعلاج حروق الأطفال فى الشرق الأوسط، التى سيتم بناؤها على مساحة 12000 متر مربع ستكون هى أكبر مستشفى متخصص لعلاج الحروق.

كما تستكمل مؤسسة أهل مصر مبادرتها خلال رمضان «بلا حروق»، التى تقوم خلالها بتطوير المناطق الأكثر عرضة للحرائق، وتستهدف المبادرة توعية وتدريب أهالى القرى، ومؤخرا قامت المؤسسة بافتتاح تطوير 80 منزلا وبناء الأسقف لجميع بيوت القرية وتوصيل المياه النظيفة لجميع بيوت قرية سليم خضر.

فيما تُنظم سيدة الأعمال عبير عصام رئيس شركة عمار للبناء، مائدة رحمن أمام مسجد الفاروق عمر بالحى السادس بمدينة السادس من أكتوبر، وهو أحد خمسة مساجد قامت بتشييدها، كما قامت بتوزيع ألف كرتونة رمضان على غير القادرين بأكتوبر، كما تمتلك سيدة الأعمال 3 مدراس لتحفيظ القرآن الكريم اثنين بأكتوبر وواحدة بمحافظة أسوان، ولتخريج 300 خريج، وتقبل من أعمار الأطفال حتى الكبار، وتقدم عبير 300 عمرة مجانية سنويا لأهالى الخريجين، تقديرا على رعايتهم لأبنائهم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة