بالفيديو.."أبو تريكة معلق".. 5 "مهن" خطفت حلوانى الكرة المصرية بعد الاعتزال

الجمعة، 03 يونيو 2016 01:18 م
بالفيديو.."أبو تريكة معلق".. 5 "مهن" خطفت حلوانى الكرة المصرية بعد الاعتزال محمد أبو تريكة
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
محمد أبو تريكة، هو أكثر لاعبي الكرة المصرية في العصر الحديث إمتاعاً لجماهير المحروسة، فرسم "الماجيكو" لوحة فنية جميلة على مدار 10 سنوات داخل جدران القلعة الحمراء، وفى صفوف الفراعنة ليصبح وبجدارة "حلوانى الكرة المصرية".

فعلى الرغم من مرور أكثر من عامين على إعلان الماجيكو اعتزال كرة القدم نهائياً بعد مشوار حافل بالعطاء والألقاب على صعيد المسابقات المحلية والقارية، إلا أن الاضواء لا تزال مسلطة على الساحر تترقب خطواته المستقبلية وأي مهنة من مهن كرة القدم سوف تداعب مخيلة أمير القلوب بعد أن ظهر فى أكثر من منصب كروى طيلة الفترة الماضية

"اليوم السابع" يرصد 5 مهن خطفت أبو تريكة بعد الاعتزال..

محلل كروى


مهنة التحليل لمباريات كرة القدم عبر شاشة الفضائيات كانت أولى المهن التى خطفت الماجيكو عقب أعتزاله الساحرة المستديرة فى ديسمبر 2013
حيث عمل حلوانى الكرة المصرية كمحلل لمباريات كأس العالم بالبرازيل عبر قنوات بى أن سبورت.

مدرب


سطر الماجيكو أولى خطواته فى عالم التدريب بحصوله على الرخصة سى كما خاض أبو تريكة فترات معايشة فى عدد من الأندية فى الدوريات الأوروبية أبرزها بوروسيا دورتموند.

معلق كروى


علق نجم المنتخب الوطني والنادي الأهلي السابق محمد أبو تريكة على هدف أثناء تواجده في أحد البرامج عبر قنوات "بي أن سبورتس" القطرية.

واستخدم الساحر طريقة المعلق المصري علي محمد على فى التعبير عن هدف للمنتخب الفرنسي في كأس الأمم الأوروبية ليؤكد إمتلاكه أيضاً موهبة التعليق الكروى.


فاعل خير

فيما واصل الماجيكو مسلسل لمحاته الانسانية ومواقفه المتميزة التى تؤكد أنه ساحر الجدعنة حيث توسعت دائرة أعماله الخيرية.

حيث أجرى نجم المنتخب الوطنى السابق اتصالا هاتفيا بأحد متابعيه مريض بالكلى ويحتاج لقسطرة بولية، بناء على طلب أخيه الذى جاء فى تعليق عبر "فيس بوك".

ترك أحد متابعى أبو تريكة تعليقا عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، مطالبا فيها نجم الكرة المعتزل بإقناع أخوه بإجراء القسطرة بولية، قائلاً "يا كابتن أنا أخويا عنده مرض فى الكلى يستلزم يأخذ قسطرة بولية، وهو رافض أرجوك إذا ينفع أجيبه يشوفك حتى دقيقة وتقنعه يأخذه هو بيحبك جدا، وممكن ابعت التقارير اللى تثبت إصابته والحمد لله أحنا جايبين كل حاجة بس هو رافض وحاولنا كتير أنا ساكن فى كفر العسيلى".
وهو ما رد عليه أبو تريكة قائلاً "ربنا يشفيه إن شاء الله ابعت رقم تليفونك"، ليترك متابعه تعليقاً آخر يشكره فيه على إجرائه الاتصال بأخيه قائلا "شكرا على الاتصال يا أمير القلوب، بجد أنا أسعد إنسان فى الدنيا باتصالك يا كابتن بيا، اقسم بربنا مش عارف أوصف إحساسى انت إنسان بجد".
كما لبى الماجيكو أمنية غالية لطفل مريض بالسرطان حيث شاركه مباراة كرة القدم في حديقة عرب المحمدي أمام كلية طب عين شمس .

موقف أبو تريكة كان له اثر بالغ لدي الطفل الذى عبر عن شعوره فى هذه اللحظات بجملة " طاير من الفرحة " خاصة وانه اقيم في سرية تامة ولم يتم استغلاله على النحو الذى يضر بالطفل واللاعب.

مندوب مصر فى المحافل الدولية


بينما حظى النجم محمد أبو تريكة، بتكريم مثالى من جانب الاتحاد الجزائرى لكرة القدم برئاسة محمد روراوة، وجريدة "الهداف" الجزائرية، على هامش حضوره حفل توزيع جوائز "الكرة الذهبية" الجزائرية
ونجح محمد أبو تريكة فى خطف الأضواء من الجميع خلال الحفل بعدما تم اختياره "ضيف الشرف" للحدث، فى ظل الشعبية الواسعة التى يتمتع بها "الماجيكو" لدى القائمين على الرياضة الجزائرية
ولم تمر سوى ساعات، حتى حظى محمد أبو تريكة بتكريم جديد جاء هذه المرة من فلسطين، كشف عبد السلام هنية، عضو المجلس الاعلى للشباب والرياضة فى فلسطين، أنه سيتم إطلاق اسم النجم المصرى المعتزل محمد أبو تريكة على إحدى ميادين قطاع غزة، تقديراً لمساندة "الماجيكو" الدائمة للقضية الفلسطينية.

كما شارك أبو تريكة، في المبارة التي جمعت نجوم الكويت، ومنتخب العالم الذي ضم مشاهير العالم المعتزلين وذلك خلال احتفالية نظمها أمير دولة الكويت، صباح الأحمد الجابر، بمناسبة افتتاح استاد جابر الدولى.

وشارك الماجيكو فى مباراة نجوم العالم ونجوم أفريقيا الخيرية التى أقيمت فى المغرب فى ذكرى المسيرة الخضراء بمشاركة نخبة من أبرز نجوم العالم وأفريقيا، أبرزهم مارادونا .



أخبار متعلقة..


أحمد شوبير: محمد أبو تريكة "وطنى مخلص"
حازم إمام : مش عارف ليه الناس " مركزة " مع أبو تريكة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة