نجل أحمد منيب: سنقاضى منتج "المغنى" لاستخدامه تراث والدنا دون حق

الثلاثاء، 28 يونيو 2016 07:00 م
نجل أحمد منيب: سنقاضى منتج "المغنى" لاستخدامه تراث والدنا دون حق نجل الفنان أحمد منيب
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال فتحى منيب ، نجل الفنان الراحل أحمد منيب، إن صناع مسلسل "المغني" لمحمد منير استخدموا الكثير من الألحان والأغانى الخاصة بالفنان النوبى الكبير الراحل أحمد منيب دون أن يحصلوا على موافقة أدبية من الورثة.

وأضاف فتحى منيب قائلا لليوم السابع :إن المسلسل فى التتر استخدم 5 أغانى، منها "يا ليلة عودى " و" الليلة يا سمرة " و"شبابيك " و" هون يا ليل "، كما تم غناء أغانى داخل العمل رصدناها مثل " حدوتة مصرية " و" عروسة النيل " و" قمر صيفى " وكل هذه الأغانى التى لحنها والدى لم يمنحوه حتى حقه الادبى فى ذكر اسمه ولا حقه المادى الذى يكفله له قانون حقوق الملكية الفكرية.

وأضاف منيب : سنقاضى المنتج لأنه لم يحصل على تصريح باستخدام الأغانى وتأكدنا من ذلك أيضا من خلال جمعية المؤلفين والملحنين التى كان والدى عضوا فيها فكان من الأولى أن يحصل على تصريح إعادة تقديم المصنف الفنى لكنه لم يفعل ذلك، وهذا يدل على أنه لا يوجد حسن نية من البداية لدى صناع العمل .

وقال الحاج فتحى أحمد منيب إن النوبيين متضامنين معنا جميعا وجمعية إحياء التراث النوبى والنادى النوبى، خاصة أن المسلسل تعرض ايضا لفكرة التهجير بطريقة غير حقيقية وغير لائقة اغضبتنا جدا .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة