مثقفون يثمنون مبادرة اليوم السابع بتوزيع الصحيفة فى المترو

الجمعة، 24 يونيو 2016 09:15 م
مثقفون يثمنون مبادرة اليوم السابع بتوزيع الصحيفة فى المترو القاص سعيد الكفراوى
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب صلاح عيسى، إنه يتمنى نجاح تجربة اليوم السابع، والكشف عن مناطق جديدة لدى القراء، فى أماكن لا تصل إليها الصحف بشكل كافٍ، مضيفا أن نجاح المبادرة ستزيد من فرص وصول الصحيفة إلى أماكن أخرى لم تصل إليها .

جاء ذلك تعقيبا على إطلاق مؤسسة اليوم السابع مبادرة توزيع 500 ألف نسخة مجانية من أعدادها الورقية بمحطات المترو لمدة 10 أيام إلى آخر شهر رمضان، وذلك فى محاولة لتقديم خدمة إطلاع القارئ على الأحداث عبر الصحيفة بالمجان .

وأضاف "عيسى" فى تصريحات لــــ"اليوم السابع" أن المبادرة التى تم إطلاقها ربما تهدف إلى جذب شريحة من القراء ولفت انتباهه بالمواد التحريرية للصحيفة، لافتا إلى أن بعض الصحف الورقية تلجأ إلى بعض الحيل لزيادة توزيعها من خلال طرح القضايا الساخنة وبعض القضايا السياسية، وجزء منها يرتبط بالأسعار .

ومن جانبه، قال القاص الكبير سعيد الكفراوى، إن مبادرة اليوم السابع إيجابية وجديدة ومفاجأة، مضيفا أنها إسهام فى فعل ثقافى.

وأضاف "الكفراوى" فى تصريحات خاصة لـــ"اليوم السابع" أن مثل هذه المبادرات التى تقدمها اليوم السابع بتوزيع آلاف النسخ بمحطات المترو تثبت أن الثقافة موجودة، وهى ضرورة لإحياء ما كان يجرى فى الحقبة الليبرالية، مضيفا أنها خطوة للفت انتباه القارئ بأن هناك مكتبات وكتبا وحركة ثقافية ومؤلفين يشكون قلة المثقفين .


موضوعات متعلقة :


خالد صلاح يكشف تفاصيل توزيع 500 ألف نسخة مجانية من "اليوم السابع" بالمترو.. ويؤكد: المرجع الاقتصادى الأساس فى التجربة.. والمبادرة جزء من مجموعة أفكار جديدة لتقديم الصحيفة لقرائنا بالمجان فى المستقبل








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة