لو فرحك فى العيد.. نصائح من مهندسة ديكور عشان تفرشى شقتك صح

الأربعاء، 22 يونيو 2016 12:00 م
لو فرحك فى العيد.. نصائح من مهندسة ديكور عشان تفرشى شقتك صح المهندسة داليا جابر وإحدى تصميماتها
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أيام قليلة تفصلنا عن موسم عيد الفطر المبارك، الذى يمتلئ بالمناسبات والأفراح، وتستعد حالياً كثير من الفتيات المقبلات على الزواج فى موسم العيد لتجهيز عش الزوجية الخاص بهن، ويبدأن فى فرش الشقة، ولأن الفتيات يعشقن الجمال والأناقة بشكل عامة فهن يسعين إلى الوصول إلى عناصر الجمال والكمال فى شقتها حتى تظهر فى أبهى شكل لها.

وفى هذا الصدد تقول مهندسة الديكور داليا جابر إن البيت عبارة عن لوحة فنية لابد من تكامل عناصرها التى تتكون من "دهانات، أثاث، إكسسوارات، مفروشات"، حتى نصل إلى نتيجة مرضية عن الشكل العام للبيت.

ووجهت المهندسة داليا جابر عددا من النصائح المقبلات على الزواج فى العيد ويفرشن منازلهن الجديدة حالياً:

أولاً بالنسبة للنيش:


1-عدم تكديس النيش أو دولاب الفضية:

ترى المهندسة داليا جابر أن البساطة هى عنوان الجمال والأناقة، ولذلك تنصح الفتيات بعدم تكديس النيش بوضع أطقم كثيرة يجعله يظهر كمعرض وليس كقطعة أثاث فى منزل، كما تؤكد أهمية وجود فراغات بين محتويات النيش.

2-مراعاة الألوان:

أما الخطوة الثانية فهى من أخطر الخطوات التى ترتكب فيها الفتيات أخطاء دون دراية منهن، وهى الألوان إذ ترى داليا جابر أن الدرفة الزجاج تحتاج إلى الدقة فى اختيار الألوان، والابتعاد عن تنوع الألوان أو وضع قطع بألوان مختلف مع بعض، وتشير إلى القطع الملونة المميزة يجب أن توضع بين القطع الزجاجية الشفافة حتى تبرز جمالها، وأضافت "بلاش نكتر من القطع الملونة فى النيش".

3-التنسيق بين استايل البيت والقطع الموضوعة فى النيش:

استكمالاً للخطوة السابقة تشير المهندسة داليا إلى أهمية التناسق بين الاستايل العام للشقة سواء مودرن أو كلاسيك أو نيو كلاسيك والقطع الموضوعة فى النيش، فلا يجب وضع قطع ملونة بألوان مودرن مثل "الموف، الأحمر" مع استايل بيت كلاسيك، والعكس صحيح فلا يحتاج الاستايل المودرن إلى وجود قطع مدهبة فى النيش، ويمكن استبدالها بإكسسوار مودرن أو فازة أنيقة.

ثانياً بالنسبة للمطبخ:



أما النصائح الخاصة بالشكل العام للمطبخ:

1-المطبخ مكمل للبيت:

ترى المهندسة داليا جابر أن المطبخ إحدى الغرف المكملة للمنزل، ولا يجب أن يكون منفصل عنها، وعلى الفتيات أن تراعى ذلك، فإن كان استايل الشقة موردن فيجب أن تختار ألوان المطبخ التى تتماشى مع ستايل ألوان شقتها، والأمر ذاته بالنسبة للاستايل الكلاسيك.

2-الزجاج الشفاف غير محبب فى المطبخ:

تنصح المهندسة داليا الفتيات باخيتار قطع الزجاج غير الشفافة التى تحتوى على شكل مموج أو بإضاءة داخلية حتى تتجنب أشياء خارجة عن إرادتها، خاصة أن الفتيات فى البداية يضعن قطع المطبخ بشكل ديكور، لكن مع مرور الوقت وإيقاع الحياة السريع لا يمكن للفتاة أن تحافظ على نفس شكل الديكور.

3-اختيار المطبخ حسب الاستخدامات:

تشير المهندسة داليا إلى أن الفتيات يقعن فى خطأ اختيار حجم المطبخ، فلابد أن يتعرفن على أحجام قطع الجهاز الخاصة بهن، واختيار مطبخ بمساحة تسع لوضع هذه القطع، فمثلاً الفتاة التى يحتوى جهازها على قطع صغيرة كثيرة، لا بد أن تختار مطبخ يحتوى على أدراج كثيرة.

أما الفتيات اللاتى مازلن فى مرحلة إعداد البيت، فوجهت لن المهندسة داليا جابر عدة نصائح يجب مراعاتها مثل:

1- حددى استايل شقتك أولاً قبل البدء فى أية تجهيزات سواء كان كلاسيك أو نيو كلاسيك أو موردن، واعلمى أن الخلط بين طرازين من الديكور يحتاج إلى وجود متخصص.

2- الخطوة الثانية بعد تحديد الاستايل هى اختيار الأثاث وألوانه والقطع الخاصة به، من خلال رفع المقاسات لكل غرفة على حدة وعمل تخيل كروكى لوضع قطع الأثاث فيها وعمل أكثر من احتمال لوضعها.

3- اختارى قطع أثاث صغيرة فى الحجم ويسهل تحريكها، لتمكنك من تغيير ديكور شقتك من وقت لآخر، لأن ذلك سيشعرك بالرضا والسعادة ويزيل الشعور بالروتين.

4- "بلاش نيش" ابتعدى عن التقاليد والموروثات القديمة التى تضطرك لشراء قطع أثاث غير راضية عنها ولا تشعرك بالراحة، واختارى ما يرضى ذوقك الشخصى فقط، ويمكن استبدال النيش بـ "بوفيه"صغير وأنيق ، أو قطعة ديكور مميزة تتماشى مع ستايل السفرة.

5- تركيب الكهرباء لابد أن يأتى بعد تحديد أماكن قطع الأثاث فى المنزل، حتى تتجنبى تواجد أماكن للفيش غير مناسبة.

6- اختارى الدهانات بعد أن تختارى استايل الشقة وتحددى ألوان قطع الأثاث.

7- احرصى على اختيار المفروشات والإكسسوارات التى تتماشى مع ستايل شقتك، واحرصى على التناسق فلا يمكن وضع ديكورات وإكسسوارات أو سجاد ومفروشات كلاسيك مع الاستايل المودرن والعكس صحيح.



موضوعات متعلقة..


- بالصور.. 4 أفكار لاستخدام اللون الأخضر لديكور غرف النوم.. تقدرى تعمليها؟


- بالصور.. ديكورات مميزة بالمرايات لغرف النوم.. "زودى إضاءتها ومساحتها"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة