وزير البيئة: استمرار حجب بيانات تيران وصنافير من موقع الوزارة انتظارا للبرلمان

الثلاثاء، 21 يونيو 2016 01:17 م
وزير البيئة: استمرار حجب بيانات تيران وصنافير من موقع الوزارة انتظارا للبرلمان الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، أن الوزارة ستظل تحجب بيانات جزيرتى تيران وصنافير التابعتين لمحمية رأس محمد من على موقعها الإلكترونى، لحين عرض اتفاقية إعادة ترسيم الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية بنقل تبعية الجزيرتين إلى المملكة، على البرلمان .

وأضاف الوزير فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن حكم الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة ببطلان الاتفاقية واستمرار تبعية الجزيرتين للسيادة المصرية، ورفض دفع هيئة قضايا الدولة بعدم الاختصاص ، يعد حكما مبدئيا وليس نهائيا بجانب العرض على البرلمان .

وتابع الوزير ، "الجزيرتان لا تزالان تابعتين لمحمية رأس محمد حتى الآن فى البيانات الخاصة بالوزارة"، موضحا أنه تم تدوين عبارة "بالنسبة لجزيرتى تيران وصنافير فجارى التعديل طبقا لما سيتم اتخاذه من إجراءات فى هذا الشأن من جانب الدولتين الشقيقتين مصر والسعودية وبعد العرض على البرلمان" على موقع الوزارة.

وأشار الوزير ، الى أن الوزارة ستتابع أيضا ما سيعلنه المستشار مجدى العجاتى وزير الشئون القانونية ومجلس النواب بشأن الاتفاقية .



موضوعات متعلقة:


- فى تصريحات لـ"اليوم السابع".. خالد فهمى:الخارجية معنية بعرض اتفاقيتى "تيران وصنافير والتغيرات المناخية" على البرلمان.. والجزيرتان لا تزالان تابعتين لـ"رأس محمد".. والحكومة والنواب يعملان لمصلحة مصر

- القضاء الإدارى يقضى ببطلان توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية واستمرار تبعية "تيران وصنافير" للسيادة المصرية.. خالد على: الحكم تاريخى وللحكومة حق الاستئناف.. و"قضايا الدولة" تطعن










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة