لماذا لم تعد "القاهرة والناس" أجرأ قناة فى رمضان

الخميس، 02 يونيو 2016 10:00 ص
لماذا لم تعد "القاهرة والناس" أجرأ قناة فى رمضان طارق نور
كتبت دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم تعد قناة "القاهرة والناس" والتى بدأ بثها منذ 7 سنوات قادرة على جذب الجمهور كالبدايات التى مازلنا نتذكرها حتى الآن رغم ظهورها فى شهر رمضان فقط بعيدًا عن أشهر السنة.. كانت القناة فى ذلك الوقت ترفع شعار "القاهرة والناس.. أجرأ قناة فى مصر.. أهلا بكم فى العاصمة".. واتخذت من اسمها ما يدل على هذا الشعار ونجحت كثيرًا فى أن تحتل صدارة المشهد طوال شهر من خلال عرضها لإعلانات طارق نور مالك القناة فى الثمانينيات والتسعينيات، ونشرة الفراخ، وبرامج الكاميرا الخفية التى كان يقدمها النجم إبراهيم نصر والتى ارتبط بها أجيال وأجيال وكانت علامة مميزة فى شهر رمضان.

بجانب استقطاب القناة لأجرأ المذيعين فى ذلك الوقت والذى كان ظهورهم على الشاشة يصاحبه جدل مثل الإعلامى اللبنانى طونى خليفة حيث كان للقاهرة والناس دور فى شهرته بين الجمهور المصرى وقدم على شاشتها برامج "بلسان معارضينك" و"الشعب يريد" و"آسفين يا ريس"، وبرنامج "سمر والرجال" الذى قدمت منه سمر يسرى موسمين على شاشة القاهرة والناس وأيضًا شهدت القناة خوض المطربة مريام فارس لأولى تجاربها فى مجال الفوازير من خلال فوازير "ميرا وميمى وميما"، كما كان اقتصار ظهور قناة القاهرة والناس فى شهر رمضان فقط يعطى لها "زهوة" خاصة، وكان هناك جمهور كبير ينتظر القناة من رمضان لرمضان.

الآن.. وبعد 7 سنوات فقدت القناة هذا البريق الذى ظل يرافقها أعوامًا واختفى شعار "أجرأ قناة فى رمضان".. واكتفى صناع القناة بتقديم مادة إعلامية متواضعة وابتعدوا عن أهم ما كان يميز "القاهرة والناس" خاصة فى هذا الشهر من كل عام وهى "ريحة رمضان".. هنا يبدو التساؤل لماذا الخفوت فى ظل رجل يملك خبرات غير طبيعية فى صناعة الإعلام والإعلان؟.. هل معطيات السوق تغيرت، وهذا ما ظهر فى السوق الإعلامى طوال الفترة الماضية قنوات تظهر وأخرى تختفي.. أم أن قرار طارق نور ببث القناة طوال العام أفقدنا الحنين إليها؟ لا نعرف أين يكمن السبب بالتحديد خصوصًا ونعيش عصر فقدت الريادة الفنية بريقها إذا ما قورنت بالسنوات الأخرى.


اخبار متعلقة:


- طارق أبو السعود يعتمد الخريطة النهائية لـ9090 فى رمضان









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة