"تمرد" رجال الشاطر على القائم بأعمال المرشد.. صهر "خيرت" يضع "عزت" فى ورطة ويتنازل عن منصب المتحدث الاعلامى لحزب الإخوان.. وجبهة الإدارة العليا تسعى لاستقطابه.. وباحث: الطرفان يستغلان أخطاء بعضهما

الخميس، 02 يونيو 2016 02:00 ص
"تمرد" رجال الشاطر على القائم بأعمال المرشد.. صهر "خيرت" يضع "عزت" فى ورطة ويتنازل عن منصب المتحدث الاعلامى لحزب الإخوان.. وجبهة الإدارة العليا تسعى لاستقطابه.. وباحث: الطرفان يستغلان أخطاء بعضهما خيرت الشاطر
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انقلب رجال خيرت الشاطر، نائب مرشد الإخوان، على محمود عزت، القائم بأعمال المرشد، معلنين تمردهم على المناصب الجديدة التى تم تعينهم بها كمتحدثين إعلاميين لحزب الحرية والعدالة المنحل، الذراع السياسية للإخوان، وترك المنصب شاغرا ليضع جبهة عزت فى مأزق كبير، فيما سعت جبهة القيادة الجديدة للجماعة لاستقطابهما.

وأعلن أيمن عبد الغنى، صهر خيرت الشاطر، النائب الاول لمرشد جماعة الإخوان، تنازله عن منصب المتحدث باسم حزب الحرية والعدالة المنحل، فى الخارج الذى أعلنت الإخوان وحزبها توليه إياه خلال اليومين الماضيين.

وقال فى بيان له نشرته عدد من مواقع جماعة الإخوان خلال الساعات الماضية:"حول ما أثير بخصوص تعييني متحدثًا إعلاميا باسم حزب الحرية والعدالة فإننى أؤكد أن صفتى الحزبية هي عضو الهيئة العليا وأمين الشباب بالحزب، وأنا لا أتحدث إلا بهذه الصفة".

بدورها، قالت مصادر مقربة من جماعة الإخوان، إن جبهة الإدارة الجديدة تسعى لاستغلال هذه الخطوة لاستقطابه إلى الجبهة بعد أن استطاعت جبهة محمود عزت مطلع العام الحالى فى استقطابه من المكتب الادارى للإخوان فى الخارج ، واجباره على الاستقالة من المكتب والانضمام إلى جبهة القائم بأعمال المرشد.

وألمح قيادى بارز بجماعة الإخوان، محسوب على جبهة اللجنة الإدارية العليا، التابعة للإدارة الجديدة للجماعة، إلى تمرد صهر الشاطر، أيمن عبد الغنى، على القرارات التى صدرت مؤخرا بتعينه متحدثا رسميا لحزب الحرية والعدالة المنحل، واصفا تصرفات القيادة الإخوانية بـ"العبثية".

وقال رضا فهمى، القيادى الإخوانى فى تصريح له عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك":"شكرا أيمن عبد الغنى، رغم عدم اهتمامى مطلقا بالحديث عن الحزب ولا بالحديث عن موضوع فصل الحزبى عن الدعوى وقناعتى أنه حديث في غير وقته لكن موقف أيمن عبد الغني من التصرفات العبثية الخاصة بالحزب يستحق التحية والتقدير".

وفى السياق وجه أحمد رامى، المتحدث الاعلامى السابق لحزب الحرية والعدالة، والذى تم الإطاحة به مؤخرا، الشكر لكل من حسين عبد القادر، وأيمن عبد الغنى، المتحدثان الاعلاميان لحزب الإخوان، بعدما تنازلا عن المنصب، موجها رسالة لهما قائلا :"كل علاقة إنسانية متعددة الأطراف مسؤلية نجاحها لا تعود على طرف دون آخر بل على أطرافها مجتمعة دونما استثناء".

من جانبه قال هشام النجار، الباحث الاسلامى، إن صهر الشاطر أراد أن يوصل رسالة إلى القواعد بأن عائلة الشاطر ليست هى المسيطرة على جماعة الإخوان، ووقف هجوم القواعد على جبهة محمود عزت التى استطاعت استقطاب عائلة الشاطر لها خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف الباحث الاسلامى، لـ"اليوم السابع" أن جبهة الإدارة الجديدة للإخوان ستسعى لاستقطاب عائلة الشاطر لها بعد التنازل عن مناصبهم، لتقوية جبهتها الداخلية، خاصة أن كلا الطرفين الذين يصارعان على القيادة يمران بأزمة اختلال كبيرة وكل منهما يسعى لاستفادة من اخطاء الأخر.


موضوعات متعلقة..



- الاستقالات وتجميد العضوية تفجران جماعة "الإخوان".. استقالات بمجلس شورى التنظيم بسبب انحيازات محمود عزت.. تجميد عضوية 150 قيادة وعضوا لمخالفاتهم القرارات..وقيادى يكشف توقيع بيانات مزورة باسم التنظيم











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة