بالصور.. كيف عكس أسبوع الموضة بباكستان تراث وحضارة بلاد الشرق؟.. التصميمات ركزت على الأزياء التراثية وتمسكت بالهوية.. وعائشة إبراهيم على رأس المصممين بأزياء احتفالية أبرزت جمال الحضارة الباكستانية

الإثنين، 09 مايو 2016 07:54 م
بالصور.. كيف عكس أسبوع الموضة بباكستان تراث وحضارة بلاد الشرق؟.. التصميمات ركزت على الأزياء التراثية وتمسكت بالهوية.. وعائشة إبراهيم على رأس المصممين بأزياء احتفالية أبرزت جمال الحضارة الباكستانية جانب من أسبوع الموضة بباكستان
كتبت رانيا علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"التراث والتمسك بالهوية" هكذا يمكن وصف عروض أسبوع الموضة بباكستان، والتى عكست قوة تأثر مصممى الأزياء بباكستان بالتراث والتاريخ الذى ظهر واضحا فى اختيارهم للألوان، والتصميمات، وحتى الإكسسوارات المضافة للأزياء وتسريحات الشعر وحتى مكياج العارضات، وعكست أجواء الأسبوع المقام فى كراتشى - وهى أكبر المدن فى باكستان - الكثير من التصميمات التى خطفت أنظار حضور من عشاق الموضة والمعنيين بها، حيث تميزت التصميمات بأنها تحمل الروح التراثية، والتمسك بالهوية الباكستانية الرائعة من الألوان والتصاميم لنوع من القماش "الحرير والشيفون والقطن"، واستطاعت باكستان التى تجاوز عدد سكانها 191 مليون شخص أن تثبت أنها قادرة على التقدم فى مجال صناعة الأزياء، والمسئول الأول عن تنظم أسبوع الموضة والأزياء هو مجلس تصميم الأزياء، والتى ترتكز ألوانها حول الذهبى والأحمر والأخضر.

وشارك الكثير من مصممى الأزياء فى اليوم الثانى من فعاليات "Bridal Couture Week " المقام فى كراتشى، وفى مقدمتهم مصممة الأزياء عائشة إبراهيم، والتى قدمت مجموعة تصميمات مميزة تشبعت جميعها بروح التراث الباكستانى، ومال معظمها لتاريخ السارى الهندى، وما اكتسبته الحضارة الباكستانية من هذا الذوق الشرقى الذى وضع هوية واضحة لهذه الدول، وحرصت عائشة إبراهيم على إضافة مجموعة من الابتكارات التى أبهرت الحضور ووضعت مجموعتها فى صدارة عروض الأسبوع، ولكنها تمسكت بألوان معينة لها دلالاتها فيما يتعلق بالتراث والحضارة، وهى الأحمر النارى، والذهبى اللامع، والأخضر الصارخ، واعتمدت معظم الألوان على الدرجات الأساسية دون إدخال مشتقاتها، وهو ما تميل له معظم تصميمات وأزياء هذا الجزء من العالم.

كما شارك فى الفعاليات Bibi london حيث تمزج المجموعة التصميمات التى عرضت اللإبداع الهندى والباكستانى المعاصر، وهى التصميمات التى تباع حاليا فى إنجلترا من أجل نقل شكل وأسلوب وثقافة جديدة هناك.

كما قدمت تصميمات " Deepak N Fahad" بالفعاليات بأنها ذات أفكار جديدة و مبتكرة إلى حد كبير والتى حملت حيوية مبهرة، إضافة إلى أنها كانت تحمل غموضا لتخرج التصميمات بشكل غير تقليدى وخلق آفاق ساحرة.

فى حين أشعل المصمم "فهد حسين" الأجواء بمجموعته المميزة والتى أطلق على تصميماته دائما بأنها "العظمة النقية"، كونها أعمال تحمل روحا براقة، فأكد فهد الحسين أنه يتنفس الحياة فى كل قطعة.


أسبوع الموضة بباكستان (1)

أسبوع الموضة بباكستان (2)

أسبوع الموضة بباكستان (3)

أسبوع الموضة بباكستان (4)

أسبوع الموضة بباكستان (5)

أسبوع الموضة بباكستان (6)

أسبوع الموضة بباكستان (7)

أسبوع الموضة بباكستان (8)

أسبوع الموضة بباكستان (9)

أسبوع الموضة بباكستان (10)

أسبوع الموضة بباكستان (11)

أسبوع الموضة بباكستان (12)

أسبوع الموضة بباكستان (13)

أسبوع الموضة بباكستان (14)





موضوعات متعلقة..


في يومه الأخير..أسبوع فساتين الزفاف فى كراتشى يخطف أنظار العالم


بالصور..تصميمات عائشة إبراهيم تخطف الأنظار فى "Bridal Couture Week "









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة