بدء تطبيق مشروع عربات الطاقة الشمسية للباعة الجائلين فى حى الجمرك بالإسكندرية

الخميس، 05 مايو 2016 01:55 م
بدء تطبيق مشروع عربات الطاقة الشمسية للباعة الجائلين فى حى الجمرك بالإسكندرية مشروع عربات الباعة الجائلين بالطاقة الشمسية
الإسكندرية – جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد نجاح التجربة فى حى شرق، بدأ حى الجمرك بالإسكندرية فى تنفيذ مشروع "سمارت كار" لشباب الخريجين بالتنسيق مع إحدى شركات الاستثمار والتنمية، من خلال طرح سيارات تعمل بالطاقة الشمسية، وتنتشر على كورنيش الإسكندرية فى نطاق حى الجمرك.

وأشار مسئول الشركة المنفذة للمشروع، لـ"اليوم السابع" إلى أن مشروع الشباب "سمارت كار" يتم تنفيذة بالتنسيق مع محافظة الإسكندرية، وحاليا يتم تنفيذة فى حى الجمرك بعد نجاح التجربة فى حى شرق العام الماضى وجار عرض الأمر على حى وسط، مؤكدا انه جار استصدار تراخيص لتلك العربات من الحى، وأن المشروع يستهدف استبدال الباعة الجائلين العشوائيين على الكورنيش بالكامل بمشروع شباب الخريجين.

من جانبه قال اللواء خالد محى الدين، رئيس حى الجمرك، أن الحى تعاقد على 7 عربات تعمل بالطاقة الشمسية، بتكلفة 6 آلاف جنيه للعربة الواحدة، يتم دفع 50% مقدما وتقسيط الباقى على 3 سنوات بمعدل 500 جنيه شهريا، وأشار إلى أن الحى يبحث حاليا استصدار تراخيص لتلك العربات.

من جانبه قال على مرسى، رئيس حى وسط لـ"اليوم السابع"، إن الحى يبحث حاليا تطبيق المشروع فى نطاق الحى، مشيرا إلى أن الحى يحرص على تشجيع شباب الخريجين، فى مشروع شعبى حيث تقوم العربات ببيع حمص الشام والمأكولات والأيس كريم.

يذكر أن حى شرق أول حى يطبق هذا المشروع العام الماضى بالسماح بـ5 عربات تعمل بالطاقة الشمسية تنتشر على الكورنيش فى نطاق الحى وتقوم بتقديم المشروبات الساخنة والباردة


موضوعات متعلقة..


- بالصور.. بدء مشروع عربات للباعة الجائلين بالطاقة الشمسية فى الإسكندرية








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Hamada

تعليق علي مشروع الباءع المتجولين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة