اجتماع"الحسم"فى قضية ريجينى..مصر تقدم لإيطاليا تصور لمسارات جثته قبل وصولها لـ"الصحراوى"ووثائق جديدة باللغتين العربية والإيطالية..وشرطة روما تمد المحققين المصريين بأسرار كتابات"جوليو"على حاسبه الشخصى

الثلاثاء، 31 مايو 2016 05:22 ص
اجتماع"الحسم"فى قضية ريجينى..مصر تقدم لإيطاليا تصور لمسارات جثته قبل وصولها لـ"الصحراوى"ووثائق جديدة باللغتين العربية والإيطالية..وشرطة روما تمد المحققين المصريين بأسرار كتابات"جوليو"على حاسبه الشخصى الباحث الإيطالى جوليو ريجينى
كتب - محمود عبد الراضى - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر مطلعة على ملف الشاب الإيطالى جوليو ريجيني، أن الأجهزة الأمنية المصرية أعدت التقارير الجديدة والوثائق والمعلومات التى توصلت إليها على مدار الأيام الماضية، بشأن مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى، والعثور على جثته بطريق "مصر - إسكندرية الصحراوى"، تمهيداً لعرضها على المحققين الإيطاليين الذين من المقرر وصولهم للقاهرة خلال الفترة المقبلة فى زيارة ثالثة لبحث آخر تداعيات وتطورات القضية.

وتؤكد المعلومات، أن الأجهزة الأمنية المصرية حرصت على توفير نسختين من المعلومات والأوراق والتقارير التى أعدتها باللغة العربية وأخرى باللغة الإيطالية لتوفير الوقت والجهد على الفريق الإيطالى فى عملية الترجمة.
وتشير المعلومات إلى أن الأجهزة الأمنية المصرية حرصت على توسيع دائرة الاشتباه وجمع المعلومات، وكتابة تقارير بشكل مفصل عن جولات "جوليو" بالقاهرة وأسرار لقاءاته مع المصريين، والمناطق الجغرافية التى ظهر فيها، وإعداد تقارير عن كافة الأشخاص الذين كانوا على علاقة به ، وجيرانه والأفراد الذين كانوا يترددون عليه.
وتقول المصادر، إن الأجهزة الأمنية المصرية ستقدم تصورات منطقية حول مسرح الحادث الذى عثر على جثة ريجينى به، والطرق المؤدية إلى هذا المكان، فى محاولات للتوصل إلى مصدر خروج الجثة.

وأفادت المصادر، بأن الجانب الإيطالى يحمل أوراق ومستندات لا تقل أهمية عن التقارير المصرية، حيث يحمل نتائج الفحص الأولى لجهاز "جوليو"، ونسخ من الملفات التى عثر عليها بالداخل مكتوبة باللغة العربية، وترجمة كاملة باللغة العربية للتقارير التى كانت موجودة على الجهاز باللغة الإيطالية.

وتتوقع المصادر أن تكون الجلسة المقبلة حاسمة فى مصير القضية، خاصة تخصص لتبادل معلومات حصل عليها الطرفين فى الأيام الماضية، وتساهم فى إزاحة الغموض عن الحادث.
وتؤكد المصادر، أن الاجتماع لا يغفل حادثى العثور على جثة الشاب المصرى "محمد باهر" مقتولاً بمدينة نابولى الإيطالية وما توصلت إليه أجهزة الأمن من معلومات فى هذا الصدد، حيث تقدم شرطة روما للقاهرة نسخة من تحرياتها حول الواقعة، كما أن الاجتماع سيتطرق إلى حادث اختفاء المواطن المصرى "عادل معوض" منذ 8 أشهر فى روما، وما توصلت إليه أجهزة الامن الإيطالية فى هذه الواقعة، حيث ستقدم أيضاً تقريراً مفصلا عن الحادث وظروفه وملابساته للقاهرة.
وقالت صحيفة أدنكورونوس الإيطالية إن إيطاليا ومصر يستأنفان جولة جديدة من المباحثات خلال أيام حول قضية الشاب الإيطالى جوليو ريجينى الذى قتل فى القاهرة فبراير الماضى.
وأشارت الصحيفة إلى أن المحققين الإيطاليين يصلون خلال أيام فى الزيارة الثالثة لمصر، مشيرة إلى أن الجهات الإيطالية طالبت مصر بوثائق جديدة.
وأوضحت الصحيفة أن الوثائق التى سلمتها مصر إلى الجهات الإيطالية حول قضية مقتل ريجينى لا تزال أمامها أسبوعين على الأقل لترجمتها بشكل كامل من اللغة العربية إلى اللغة الإيطالية.
وأوضحت الصحيفة أن جهات التحقيق بروما تترجم الوثائق والمستندات التى حصلت عليها من الجانب المصرى للغة الإيطالية لتقييمها والوقوف على مدى أهميتها، ودورها فى الكشف عن ملابسات الحادث، وهى كانت عبارة عن 30 صفحة تحتوى على سجلات مكالمات ومحاضر شرطة.



موضوعات متعلقة..



صحيفة إيطالية: حادث ريجيني لم يؤثر على علاقات روما بالقاهرة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة