أكرم القصاص - علا الشافعي

عصام شلتوت

الأجوبة التى لم توجه لـ«بويل» البارسا

الأحد، 29 مايو 2016 06:31 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بالطبع جهد مشكور لوجه الوطن.. والتسويق أيضا للمنتجات من «المجموعة» التى استضافت النجم الإسبانى بويل، وزير دفاع برشلونة، ووحش الشاشة الكتالونية.

لكننى تخيلت للحظة أن يتم عكس المؤتمر الصحفى للنجم العالمى، ليتلقى هو «الأجوبة» عن كل الأسئلة الحائرة فى صدر وعقل أى مواطن أوروبى.

• يا سادة.. فى مصر.. جاء الناس بالنجم الكبير.. ليمضى أياما فى المحروسة.. يفترض أن يتابعها العالم الكروى على الأقل.

على فكرة العالم الكروى = ثلاثة أرباع الكرة الأرضية كلها.. علشان تبقوا عارفين يعنى!
طيب.. الأمانى الممكنة مصدرها يجب أن يكون الإعلام!

• يا سادة.. فى مصر.. تخيلوا.. أن يطلب من النجم الإسبانى الجلوس فى مقاعد الحضور.. وأن يجلس مسؤولون عن السياحة.. والاستثمار.. والشباب والرياضة.. والحكم المحلى اللى هى دلوقتى التنمية المحلية.. وأن نضع للنجم «بويل» كل الأسئلة ونرد بالإجابات.
آى والله كده.. فين إجابة عن الأحوال الأمنية فى مصر ومعدلات الحوادث مقارنة بمثيلتها فى العالم حتى بدون محاولات الحصار الإرهابى.. وكيف أن المواطن المصرى يمكنه أن يمضى الليل فى شوارع المحروسة غير الرئيسية فى أمان!

إلى عرض على الشاشات يبين لـ«بويل».. أروع وأجمل ما يمكن أن يراه.. سواء الكافيهات والمقاهى الشعبية فى كل مناطق مصر.. مع زيارة لحى الحسين.. مثلاً!

• يا سادة.. فى مصر.. تخيلوا.. أن يستكمل العرض أيضا بالمدن الساحلية.. ومدن الآثار المصرية.. وده شغل السياحة.. وكمان يجوز مشاركة الاستثمار.. حتى يرى نجم «البارسا» الكتالونى.. أن فى مصر مدنا يمكن لفريقه برشلونة ومنتخب بلاده إسبانيا أن يعسكرا بها.. عادى جدا!
أظن أن التنمية المحلية كان يمكنها أن تمد المسؤولين عن الزيارة بمادة مهمة عن هذه المحافظات.
• يا سادة.. فى مصر.. فكروا للحظات كيف سيرى بويل الواحات.. ودائرة توضح بداية مشروع «المليون ونص فدان»؟

ركزوا قليلاً فيما لو عرضت لقطات أيضا عن بدء إنتاج القمح!
بلاها دى.. تعالوا نتصور.. أن الضيف الكريم أعدت له مادة مصورة.. ومتلفزة عن الملاعب أو بعضها فى مصر.. مع نبذة عن بطولتنا الرياضية.

• يا سادة.. فى مصر.. لا يمكن أن نستفيد من زيارة نجم كروى يعرفه العالم أجمع فى ظل جهد المستضيف فقط.

صدقونى كان يجب أن يتم الإعداد لهذه الزيارة المهمة جدا.. جدا.. عبر توفير إجابات عن توحد مصر.
نعم.. وأن يكون على أجندة الزيارة.. كنائس ومساجد تاريخنا بيقول يا عم «بويل» إن المصريين «إيد واحدة».. قاتل الله الإرهاب.. مش كده برضو؟!

• يا سادة.. فى مصر.. نحن نحتاج فى قادم الأيام لترتيب العديد من سبل استضافة شخصيات تمثل الشعوب فى مناحى كثيرة للحياة.. الرياضية، والفن فى القلب بالطبع.. ولكن..

طبعًا حسن الإعداد مطلوب.. إذا ما وضعنا فى الاعتبار أن انتقال بويل إلى الأقصر أو شرم الشيخ.. أو مرسى علم بطائرات مصر للطيران.. يااااااه.. إيه رأيكم؟!

تعالوا نشكر هذا الجهد.. ونطالب بالمزيد من إعداد أكثر توسعا لإعادة تسويق مصر.. ماشى؟!








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة