النائب مجدى مرشد:مشروع قانون للحكومة للتأمين الصحى نقلة لمنظومة الصحة بمصر

الثلاثاء، 24 مايو 2016 12:47 ص
النائب مجدى مرشد:مشروع قانون للحكومة للتأمين الصحى نقلة لمنظومة الصحة بمصر الدكتور مجدى مرشد رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبر الدكتور مجدى مرشد رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، أن مشروع قانون التأمين الصحى الشامل والذى أعدته الحكومة يعد نقلة نوعية للمنظومة الصحية فى مصر إذا تم تفعيله بما هو منصوص عليه، موضحاً أن أفضل مميزاته هو وضع فاصل بين جهة التمويل ومقدم الخدمة والجهاز الرقابى عليه.


وقال مجدى مرشد لـ"اليوم السابع "، إن نظام التأمين الصحى الشامل مستهدف من الستينيات، موضحاً أنه يرى صعوبة تنفيذ ذلك المشروع بشكل كامل إلا عقب 10 أعوام، لافتاً إلى أن المشروع تكافلى وهى ما يعنى أن الـ4 % من دخل رجل الأعمال يصرف على تأمين الموظف البسيط، كما أنه إلزامى للجميع.


وأشار إلى أن تطبيق آليات مشروع القانون سيكون بشكل مرحلى على عدد من المحافظات تدريحياً، موضحاً أن تعميمه لن يحقق إلا بعد 10 أعوام، لافتاً إلى أنه قام بتوزيع "CD " على أعضاء اللجنة لوضع ملاحظاتهم على مشروع القانون وللانتهاء من خطوة تنفيذية ضمن أعمال اللجنة لمناقشة المشروع.




موضوعات متعلقة...



ننشر نص مشروع الحكومة لقانون التأمين الصحى الشامل المعروض على البرلمان

"الصحة" تعرض قانون التأمين الصحى على البرلمان أكتوبر المقبل.. عبد الحميد أباظة: الانتهاء من اللائحة التنفيذية للقانون أول يونيو المقبل.. ويؤكد: وضع هيكل هيئتى الجودة والرعاية الصحية قريبا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة