الصحة العالمية : إنشاء نظام لجمع البيانات عن الاعتداءات على العاملين الصحيين

الجمعة، 20 مايو 2016 05:19 م
الصحة العالمية : إنشاء نظام لجمع البيانات عن الاعتداءات على العاملين الصحيين الاعتداء على مستشفى بافغانستان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت منظمة الصحة العالمية أرتفاع وتيرة الاعتداءات التي تستهدف العاملين الصحيين والمرافق الصحية في أفغانستان بنسبة 50% في عام 2015.

وقالت منظمة الصحة العالمية ، فى بيان صحفى اليوم الجمعة ، أن سوريا تعد فى الوقت الراهن من أخطر الأماكن في العالم على أرواح العاملين الصحيين، حيث تقع الاعتداءات بمعدّل يثير القلق وعلى نحو يحدُّ من توافر العاملين الصحيين الذين يتواجدون بأعداد محدودة من الأًصل.

وأضافت منظمة الصحة العالمية ، أن الاعتداءات تقتصر على العاملين الصحيين والمرافق الصحية على ما يقع نتيجة للعنف المباشر فحَسْب، فمن المخاطر التي تتهدد العاملين الصحيين والمرضى والمرافق الصحية أيضاً تعمُّدُ منع وصول الأدوية والعلاج إلى السكان المحاصَرين، وتعمُّدُ قطع إمدادات المياه والكهرياء، الأمر الذى يحدُّ من قُدرة المرافق الصحية على العمل.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية ، أنها تعكُف بالتعاون مع شركائها، على إنشاء نظام لجمع البيانات عن الاعتداءات التي تستهدف العاملين الصحيين والمرافق الصحية ووسائل المواصلات والمرضى في حالات الطوارئ المعقدة.


أحمد العزبى عضو غرفة صناعة الدواء فى ندوة "اليوم السابع": تسعيرتان للدواء.. الأولى اقتصادية للتصدير والثانية اجتماعية للجمهور ببطاقة التموين.. ويؤكد: دخول مصر مجال تصنيع المواد الخام الدوائية قريباً










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة