استطلاع: زيادة فى عدد الشركات المستثمرة فى النظم الأمنية

الأربعاء، 18 مايو 2016 05:38 م
استطلاع: زيادة فى عدد الشركات المستثمرة فى النظم الأمنية المخاطر الإلكترونية - أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف استطلاع رأى أن عدد الشركات التى ترغب فى الاستثمار بالنظم الأمنية، تزداد يوما بعد يوم، إذ يضع العديد منها المبادرات الاستراتيجية لرفع المستوى الأمنى والحد من المخاطر الإلكترونية.

ويتناول الاستطلاع مقارنة النتائج بين أكثر من 300 شركة فى الشرق الأوسط مع الشركات فى العالم، وكيفية استجابتها لارتفاع معدل المخاطر الإلكترونية.

وبحسب الاستطلاع، 85% من الذين شملهم الاستطلاع هم أكثر عرضة للحوادث المتعلقة بالجرائم الإلكترونية، مقارنة بــ 79% عالميًا، تعرض حوالى 18% منهم لأكثر من 5 آلاف هجمة إلكترونية، مقارنة بــ 9% عالميًا، وهو المعدل الأعلى من أى منطقة أخرى.

ويشير استطلاع "بى دبليو سى" الشرق الأوسط، المعنى بأمن المعلومات الإلكترونية حول العالم لعام 2016، إلى أن الشركات وخصوصًا فى الشرق الأوسط، غالبًا ما تجد صعوبة فى تحديد الوقت الذى تعرضت فيه لهجمة إلكترونية، ويكتشف العديد منها أنها تعرضت للهجوم حين يقوم طرف ثالث أو أحد العملاء بالإبلاغ عن استلام رسائل مشبوهة أو طلبات تحصيل للأموال.

وقال الخبير التكنولوجى مايك ماديسون: "إن استثمارات الشركات فى المنطقة فى مجال الأمن والحماية التكنولوجية، مثل التأمين الإلكترونى، وغالبًا ما تكون غير مدعومة من قبل الأشخاص والعمليات والإدارة اللازمة لتوفير الأمن الفعال؛ مما قد يتسبب بشعور "زائف بالأمان"، إذ تشير نتائج الاستطلاع إلى أنه من المرجّح أن تزداد هذه التحديات نتيجة لذلك.


موضوعات متعلقة..


- بالصور.. وزير الاتصالات يبحث مع كبرى الشركات الصينية الاستثمار فى مصر








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة